البث المباشر

ماكرون يزور بكين بدعوةٍ من رئيس البلاد

الإثنين 3 إبريل 2023 - 20:39 بتوقيت طهران
ماكرون يزور بكين بدعوةٍ من رئيس البلاد

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، اليوم الإثنين، بأنّ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سيزور الصين في الفترة ما بين الـ 5 والـ 7 من نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت ينغ، في بيان نشر عبر موقع وزارة الخارجية الإلكتروني، قائلةً: "بدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بكين في الفترة ما بين الـ 5 - 7 من نيسان/أبريل".

وذكرت وكالة "فرانس برس"، نقلاً عن قصر الإليزيه، أنّ ماكرون يعتزم خلال زيارته لبكين، بحث الوضع في أوكرانيا مع القيادة الصينية، و"تحذير بكين من تقديم" الدعم العسكري لروسيا.

وأضافت الوكالة، أنّ ماكرون سيسعى لإعادة العلاقات بينه وبين الرئيس الصيني، شي جين بينغ، عقب فترة طويلة من انقطاع الاتصال الشخصي، بسبب جائحة "كوفيد -19".

وفي شباط/فبراير الماضي،ـ أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عزمه السفر إلى الصين في بداية نيسان/أبريل المقبل، مشيراً إلى أنّه يرغب في إقناع الحكومة الصينية بالمساعدة في وقف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يذكر أنّ آخر لقاء كان بين ماكرون وشي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا، وكانت آخر زيارة لماكرون إلى بكين في كانون الأول/يناير 2018.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة