البث المباشر

رئيسي يرعى مراسم تدشين الجزء الأول من مشروع تطوير مصفاة آبادان -2

الإثنين 20 مارس 2023 - 12:13 بتوقيت طهران
رئيسي يرعى مراسم تدشين الجزء الأول من مشروع تطوير مصفاة آبادان -2

أقيمت اليوم الاثنين، مراسم تدشين الجزء الأول من المرحلة الثانية لمشروع تطوير مصفاة آبادان لتكرير الخام (في محافظة خوزستان - جنوب غربي البلاد)، برعاية رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي.

وتقدر تكلفة هذا المشروع 102 مليار دولار، وتتضمن العديد من المراحل، بما في ذلك: إنشاء خط تكرير جديد للنفط بسعة 210 آلاف برميل يومياً، وتطوير جودة المنتجات وفق معاير "يورو 5"، مع خفض نسبة التلوث البيئي وخفض نسبة المازوت من 45 الى 26 في المائية، ورفع حجم إنتاج الغاز المسال الى 53% والديزل الى 23% والبنزين الى 6%، الى جانب توفير فرص عمل مباشرة لما يبلغ 7 آلاف شخص من أبناء المحافظة.

والهدف من تطوير مصفاة آبادان لتكرير الخام، يكمن في استكمال سلسلة الإجراءات البنيوية التي تبنتها الحكومة الإيرانية بقيادة الرئيس رئيسي لمواجهة الحظر عبر تحويل النفط الخام ومكثفات الغاز الى منتجات نفطية مع تطوير جودتها.

ووصل رئيس الجمهورية "السيد ابراهيم رئيسي"، صباح اليوم الاثنين، الى محافظة خوزستان (جنوب غربي البلاد)، وكان في استقباله بمطار "آية الله جمي" الدولي في مدينة آبادان، كل من محافظ خوزستان وممثل الولي الفقيه لدى المحافظة، وعدد من نواب البرلمان عن أهالي خوزستان ومسؤولين آخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة