البث المباشر

داعش يختطف 12 شخصاً بين الأنبار وكربلاء في العراق

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:30 بتوقيت طهران
داعش يختطف 12 شخصاً بين الأنبار وكربلاء في العراق

أكد مصدر أمني عراقي، الاثنين، قيام عناصر داعش الارهابي باختطاف 12 شخصا على طريق يقع بين محافظتي الأنبار وكربلاء المقدسة.

وقال المصدر، ان "عناصر داعش الارهابي أقدموا، مساء الاثنين، على اختطاف 12 شخصا في منطقة أم الجذعان على الطريق الرابط بين عرعر والنخيب"، لافتا الى ان "من بين المختطفين أربعة مواطنين من سكنة مدينة الرمادي".

واضاف المصدر الامني، ان "عشرة مدنيين تم إحراق سياراتهم واقتيادهم الى جهة مجهولة في عمق الصحراء، في حين تمكن الاثنان الآخران وهما من سكنة المحافظات الجنوبية، من الهروب الى عمق الصحراء دون معرفة مصيرهما.

وأكد المصدر أن "عملية الاختطاف سبقها هجوم على نقطة أمنية استشهد على اثرها منتسبين أحدهما ضمن الفرقة السابعة لواء 29 الفوج الثالث بالجيش، والآخر منتسب في شرطة قضاء الرطبة".

فيما اكدت خلية الإعلام الامني العراقية، إختطاف 12 شخصاً في قضاء النخيب بمحافظة كربلاء، المحاذي لمحافظة الأنبار.

وذكر بيان للخلية، انه "قام مسلحون يستقلون عجلتين (نوع بيك اب ونسيان) بارتكاب جريمة خطف ١٢ مواطنا في منطقة النخيب أثناء قيامهم بجمع الكمأ في المناطق الصحراوية بمسافة تبعد ١٢٠ كيلومترا غرب ناحية النخيب".

وبين انه "وبعد التحري تبين أن المختطفين كانوا من منطقة النخيب ومحافظتي كربلاء والانبار".

وكانت محافظة الانبار شهدت خلال الايام الماضية، حالات خطف لمدنيين خرجوا لجمع الكمأ كان آخرها في 15 شباط/ فبراير الجاري، حيث تعرض 5 مدنيين للاختطاف على يد عناصر داعش الارهابية في قضاء راوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة