البث المباشر

القوات الروسية تدخل مصنع آزوم في باخموت الاوكرانية

الإثنين 13 مارس 2023 - 10:50 بتوقيت طهران
القوات الروسية تدخل مصنع آزوم في باخموت الاوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وحداتها تمكنت من القضاء على أكثر من 270 جنديا أوكرانياً في اتجاهي دونيتسك وزاباروجيا، خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان، يوم الأحد، إنه "في اتجاه دونيتسك، ونتيجة للعمليات العسكرية للوحدات القتالية الروسية بدعم من مدفعية مجموعة القوات الجنوبية "يوغني"، تمّ تحييد أكثر من 220 جندياً أوكرانياً وتدمير عربة قتال، و3 مركبات قتالية مصفحة و7 مركبات، ومدفع هاوتزر من طراز "دي-30".

بالإضافة إلى ذلك، أكّدت الدفاع الروسية أنه "في اتجاهي جنوبي دونيتسك وزاباروجيا، أصابت نيران المدفعية من مجموعة قوات الشرق "فوستوك" مواقع للقوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبريتشيستوفكا وزولوتايا نيفا، التابعة لجمهورية دونيتسك.

كما أضافت أنه "في منطقة نوفو ميخايغاوفكا في دونيتسك، وفي ليفادنوي ومافروبول في مقاطعة زاباروجيا، تمّ إيقاف أعمال ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع".

كما تمّ خلال النهار "القضاء على أكثر من 50 جندياً أوكرانياً، ومركبتين قتاليتين مصفحتين، و4 آليات ومدافع هاوتزر من طراز "دي-30" في هذه المناطق".

وفي اتجاه كوبيانسك شمالي غربي دونباس، أصابت نيران المدفعية الروسية وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق ماسيوتوفكا ودفوريشنايا وبيرشوترافنيف، في منطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي، في جمهورية لوغانسك".

بالإضافة إلى ذلك، في مناطق ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وسينكوفكا وليمان بيرفي وبيريستوفي بمنطقة خاركوف، تم إيقاف أعمال 5 مجموعات تخريب واستطلاع.

وقالت الوزارة إن "خسائر العدو في هذا الاتجاه اليوم بلغت 45 عسكرياً أوكرانياً ومدرعتين قتاليتين و4 مركبات".

وفي اتجاه كراسني- ليمان، أوضحت وزارة الدفاع أنّ "الطائرات الهجومية الروسية وطيران الجيش ونيران المدفعية وأنظمة "توس" الصاروخية التابعة لمجموعة "المركز" استهدفت مراكز تجمع للقوى البشرية والعتاد في مناطق بلوشانكا في جمهورية لوغانسك وتيرني ويامبولوفكا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك.

وقالت إنه "خلال النهار، تمّ تحييد ما يصل إلى 100 جندي أوكراني، وتدمير عربة قتال مصفحة و4 شاحنات صغيرة، ومدافع هاوتزر من طراز "دي-30"، ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا" في هذا الاتجاه".

وأضافت الدفاع الروسية أنّ "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت، خلال اليوم الماضي، طائرتي هليكوبتر عسكريتين أوكرانيتين من طراز "مي-8"، بالإضافة إلى سبعة صواريخ أطلقت من راجمات أوكرانية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة