البث المباشر

الحصار على روسيا.. كندا تحظر واردات الألمنيوم والصلب الروسيين

السبت 11 مارس 2023 - 10:45 بتوقيت طهران
الحصار على روسيا.. كندا تحظر واردات الألمنيوم والصلب الروسيين

كندا تفرض حظراً على واردات الألمنيوم والصلب من روسيا، مثل الألمنيوم الخام ورقائق الألمنيوم والمنتجات النهائية بما في ذلك الحاويات والأدوات المنزلية الأخرى المصنوعة من الألمنيوم.

حظرت كندا، الجمعة، واردات الألمنيوم والصلب من روسيا بهدف قطع أو الحد من إيراداتها كرد على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكانت هذه الواردات تمثل قرابة 250 مليون دولار كندي (170 مليون يورو) في 2021، بحسب أحدث البيانات الحكومية.

وقالت كريستيا فريلاند، نائبة رئيس الوزراء الكندي، في بيان إنّ "كندا وشركاءها قد سبق لهم أن فرضوا عقوبات على البنك المركزي الروسي ووضعوا سقفاً لسعر النفط والغاز الروسيَين".

ويشمل القرار الجديد كل منتجات الألمنيوم من روسيا، مثل الألمنيوم الخام، ورقائق الألمنيوم والمنتجات النهائية، بما في ذلك الحاويات والأدوات المنزلية الأخرى المصنوعة من الألمنيوم.

ويتزامن ذلك مع قرار الولايات المتحدة الأميركية فرض زيادة بنسبة 200% على واردات الألومنيوم الروسية، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وأشار البيان إلى أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن وقّع مرسوماً يهدف إلى خفض واردات الألومنيوم ومنتوجاته من روسيا إلى الولايات المتحدة، عبر إقرار رسوم جمركية بنسبة 200% على واردات الألومنيوم ومنتوجاته المصنّعة في روسيا، بدءاً من 10 نيسان/أبريل المقبل.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة