البث المباشر

روحاني يعتبر ان ما تواجهه ايران لا يقل أهمية عن الحرب المفروضة

الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:49 بتوقيت طهران
روحاني يعتبر ان ما تواجهه ايران لا يقل أهمية عن الحرب المفروضة

نوه الرئيس الايراني حسن روحاني الى الجهود الحثيثة التي بذلها الاعداء لعدم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في عقدها الرابع والتخرصات التي اطلقت بهذا الشأن مؤكداً بالقول، أن الشعب الايراني الأبي لم يمتثل لارادتهم ونزل بكثافة الى الشوارع ليسطر ملحمة أخرى في تاريخه.

وفي كلمته بمراسم افتتاح المرحلة الثالثة لمصفاة ستارة خليج فارس (نجم الخليج الفارسي) بمحافظة هرمزكان بجنوب البلاد، أشار الرئيس روحاني الى افتتاح 3 مشاريع عملاقة من بين عدد كبير من المشاريع في غضون يومين في ظل الحظر المفروض على البلاد واضاف: الصهاينة والاميركان تصوروا أنهم سيقضون على الثورة في غضون عام من الحظر لكن احلامهم باءت بالفشل.

ولفت الى ان الصهاينة والاميركيين كانو يتصورون أن حركة الانتاج في ايران ستتوقف جراء الحظر الذي فرضوه وقال: ليس حركة الانتاج في البلاد لم تتوقف فحسب بل أن مستوى حجمها وجودتها ارتفع خلال الحظر الذي يفرضه أعداؤنا مع الاخذ بنظر الاعتبار الى ان وجود الثغرات بعض الثغرات طبيعي وكذلك معاناة البلاد من بعض المشاكل جراء الحظر.

ورأى بان البلاد تواجه اليوم اختباراً تاريخياً وتابع: الاختبار الذي تواجهه البلاد في الوقت الراهن لا يقل أهمية عن اختبار الحرب المفروضة وعلينا تجاوزه بجدارة.

واستطرد بالقول: سنتجاوز المشاكل بالعزم والارادة، لأننا صمدنا أمام التحديات رغم المشاكل والعراقيل التي كانت تعترضنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة