البث المباشر

مساعد الرئيس الإيراني: جبهة المقاومة نهضة دولية

الأحد 8 يناير 2023 - 08:03 بتوقيت طهران
مساعد الرئيس الإيراني: جبهة المقاومة نهضة دولية

وصف مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الإقتصادية محسن رضائي، فيلق "فاطميون" بأنه جيش الله المخلص، معتبراً جبهة المقاومة نهضة دولية.

وقال رضائي مساء السبت في مراسم إحياء ذكرى شهداء فيلق "فاطميون" في برج ميلاد بطهران: إن جبهة المقاومة هي جبهة معادية للصهيونية والإرهاب والعدوان تبلورت بمشاركة الأخوة الإيرانيين والعراقيين واللبنانيين واليمنيين والأفغانيين وسائر الدول الإسلامية بقيادة الحاج قاسم سليماني.

وأضاف: إن المهمة الأساسية لجبهة المقاومة كانت الإطاحة بداعش التي هي ربيبة الشيطان الأكبر أميركا وحققت هذا الهدف العظيم.

وتابع قائد حرس الثورة ابان الحرب المفروضة، (1980-1988): تشرّف مقاتلو فيلق "فاطميون" بأن يكونوا من أوائل مقاتلي جبهة المقاومة الذين شاركوا في هذه النهضة الدولية.

واشار إلى أن أمريكا والكيان الصهيوني يحاولان منع تشكيل دولة الصالحين، وقال: لقد حدثت الثورة الإسلامية لنشر الأعمال الصالحة وخلق مجتمع صالح، لكن العدو يحاول الإضرار بهذه الدولة الصالحة بأفعاله.

وأوضح مساعد رئيس الجمهورية أن فيلق "فاطميون" هو جيش الله المخلص، وأضاف: لقد انتفض مقاتلو فيلق "فاطميون" في سبيل الله والإسلام المحمدي الاصيل بقيادة الشهيد القائد قاسم سليماني فخر العالم الإسلامي وهزم أسوأ المجرمين في العالم.

وأشار إلى أن الصلة بين إيران وأفغانستان عميقة جداً، وقال: في بداية الحرب المفروضة، عندما هاجم الاتحاد السوفيتي أفغانستان، أصدر الإمام (رض) أمرًا بالدفاع عن أراضي هذا البلد، وبالتالي فان الآصرة عميقة بين الشعبين الجارين الأفغاني والإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة