البث المباشر

تأكيد باكستاني على تطوير التعاون مع إيران

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 09:25 بتوقيت طهران
تأكيد باكستاني على تطوير التعاون مع إيران

اشار قائد الجيش الباكستاني الجنرال "سيد عاصم منير" إلى تاريخ العلاقات الودية والأخوية بين بلاده وجمهورية إيران الإسلامية، مؤكدا على ضرورة تطوير التعاون الثنائي ، خاصة في المجال الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في اسلام اباد "سيد محمد علي حسيني" يوم الاثنين مع القائد الجديد للجيش الباكستاني الجنرال "سيد عاصم منير" في مقر الجيش في روالبندي، بحضور بعض مسؤولي قيادة الجيش الباكستاني وكذلك العقيد مصطفى قنبربور الملحق العسكري الإيراني في باكستان.

وأكد قائد الجيش الباكستاني دعم بلاده لمواقف إيران في المحافل الإقليمية والعالمية، لاسيما في مناقشة حقوق الإنسان والبرامج النووية السلمية ومعارضة إسلام أباد للعقوبات ضد إيران، وأضاف: هناك العديد من القدرات لتطوير العلاقات بين البلدين وخاصة في القطاع الاقتصادي ويجب تفعيل هذه القدرات.

من جانبه هنأ السفير الايراني، الجنرال منير على تعيينه قائداً جديداً للجيش الباكستاني ونقل له التحيات الحارة من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة والقائد العام لجيش جمهورية إيران الإسلامية.

وفي معرض شرحه للاتجاه المتنامي للعلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين والجارين إيران وباكستان في السنوات الأخيرة ، أعرب حسيني عن ثقته في تعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية والأمنية بين البلدين.

وناقش الطرفان آخر المستجدات الإقليمية والتعاون بين طهران وإسلام أباد لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة، وكذلك الوضع في أفغانستان.

وأكد السفير الإيراني على أهمية تبادل زيارات الوفود العسكرية والدفاعية رفيعة المستوى بين البلدين من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، لاسيما توسيع التعاون الأمني على الحدود واستغلال القدرات الاقتصادية على الحدود المشتركة.

وتمنى قائد الجيش الباكستاني في هذا الاجتماع التوفيق والرفعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وأكد على أهمية العلاقات الثنائية مع إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة