البث المباشر

عبد اللهيان يحذر من تداعيات الحسابات الخاطئة لأمريكا وأوروبا

الخميس 17 نوفمبر 2022 - 08:10 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يحذر من تداعيات الحسابات الخاطئة لأمريكا وأوروبا

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان من التداعيات السلبية المترتبة على الحسابات الخاطئة والإجراءات غير البناءة من جانب الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاوروبية خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذرية الدولية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى أمس الاربعاء، بين وزير الخارجية الايراني امير عبداللهيان ونظيرته الجنوب افريقية نالدي باندور؛ حيث استعرضا السبل الكفيلة بتوسيع العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تطلع "امير عبداللهيان" الى تنظيم اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران مع جنوب افريقيا قريبا؛ ورحب بإرادة البلدين في اتخاذ خطوات كبيرة لتطوير التعاون الثنائي اكثر فاكثر.

في المقابل، أشادت السيدة "باندور" بتطلعات "امير عبداللهيان" حول عقد اجتماع لجنة التعاون المشتركة برعاية وزيري خارجية البلدين؛ متمنية بدورها ان يفضي هذا الاجتماع الى تيسير الاجراءات لتنفيذ الاتفاقات المبرمة بين طهران وبريتوريا.

وزيرة خارجية جنوب افريقيا، اكدت في هذا الاتصال ايضا، دعم بلادها المفاوضات الدبلوماسية حول الملف النووي؛ متطلعة الى مواصلة التزام الاطراف جميعا بالتعهدات وحسم هذه العملية بنجاح وبما يؤدي الى رفع الحظر عن ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة