البث المباشر

سياري يعتبر ان ايران تحولت الى قوة إقليمية

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 14:21 بتوقيت طهران
سياري يعتبر ان ايران تحولت الى قوة إقليمية

أكد مساعد قائد الجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري أن ايران تحولت الى قوة إقليمية بحيث لا يمكن لأحد اتخاذ قرار في المنطقة دون حضورها ومشاركتها.

وقال سياري، في تصريح ادلى به خلال اجتماع ضم قادة الجيش مع المواطنين وممثلي وسائل الاعلام اليوم الاربعاء، إنه لايمكن تجاهل دور الجمهورية الاسلامية الايرانية في النظام العالمي وحضورها كلاعب رئيسي في المنطقة.

وأكد إنه كما تم إحباط مخططات الاعداء السابقة لحد الآن ينبغي التخطيط لنيل التفوق في الحربين الناعمة والاقتصادية بهدف إفشال استراتيجية الاعداء هذه المرة أيضا.

ولفت الى إنه منذ انتصار الثورة وما قبلها ايضا بدأت تهديدات الاعداء الاستكباريين ضد الثورة الاسلامية وتمثّلت استراتيجياتهم بتأجيج النزاعات القومية والطائفية في جميع أرجاء البلاد وتنفيذ الاغتيالات وتهميش ايران وشن هجوم مباشر في صحراء طبس وفرض حرب السنوات الثمانية وأنواع الحظر وتأجيج الفتن في 1999 و2009 و2017.

ونوه الى إن الثورة الاسلامية صانت مكانتها الشامخة لحد الآن رغم جميع التهديدات التي طالت الوحدة الوطنية للبلاد  وإنه طيلة القرنين الماضيين فقدت ايران أجزاء من أراضيها اثناء الحروب إلا إن وحدة أراضي البلاد قد تمت المحافظة عليها أثناء حرب السنوات الثمانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة