البث المباشر

السفير البريطاني في ايران يعزي باستشهاد أبرياء في شيراز

الجمعة 28 أكتوبر 2022 - 17:34 بتوقيت طهران
السفير البريطاني في ايران يعزي باستشهاد  أبرياء في شيراز

قدم السفير البريطاني في ايران «سايمون شركليف» في تغريدة على صفحته في تويتر تعازيه بمناسبة الاعتداء الارهابي في شيراز الذي استهدف مرقد السيد احمد بن موسى الكاظم (عليهما السلام) ما اسفر عن استشهاد وجرح جمع من الزوار الابرياء العزل.

ويأتي هذا الموقف بعد أن كانت وسائل الاعلام الناطقة باللغة الفارسية العميلة لبريطانيا قد قامت بتغطية الانباء الخاصة بأعمال الشغب في ايران أولا بأول خلال الاسابيع الماضية، فيما أصدر السفير البريطاني بيانه بعد يومين من وقوع الاعتداء في مدينة شيراز.

وكتب في تغريدته نشرها اليوم الجمعة: نقدم خالص تعازينا للايرانيين الأبرياء الذين قتلوا في الهجوم الارهابي المروع في مدينة شيراز، العمل الذي اعلنت "داعش" عن مسؤوليتها له. وعلى الشعب الايراني أن لا يعيش في خوف من مثل هذا العنف.

وتأتي برقية مواساة السفير البريطاني في الوقت الذي كان فيه قد اعلن كبار المسؤولين البريطانيين عن دعمهم لأكثر من مرة لأعمال الشغب في ايران، فيما قامت القنوات الناطقة باللغة الفارسية التابعة لوزارة الخارجية البريطانية بالعمل في هذا الاطار.  

وقد تم استدعاء السفير البريطاني «سايمون شركليف» الى وزارة الخارجية الايرانية يومي 25 ايلول و5 اكتوبر الماضيين بسبب تأجيج وسائل الاعلام الناطقة باللغة الفارسية التابعة لبريطانيا الاجواء وتحريضها على اعمال الشغب في ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة