البث المباشر

شركة إيرانية معرفية تصدر أعشاباً طبية الى اليابان

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 14:38 بتوقيت طهران
شركة إيرانية معرفية تصدر أعشاباً طبية الى اليابان

نجحت شركة إيرانية معرفية في تصدير المواد المستخلصة من الأعشاب الطبية الى اليابان.

وأوضحت المديرة التنفيذية لشركة "آريانا شيمي كياه تيرازيس"، سيمين زماني زادة، أنه نظراً للنشاط المكثف للجنة تطوير علوم وتقنية الاعشاب الطبية والطب التقليدي في دائرة العلوم والتكنولوجيا برائسة الجمهورية، فإن نشاط هذا القطاع توسع بنسبة كبيرة، وقالت: هذه الشركة بدورها تحاول تطوير سلسلة القيمة وايجاد قيمة مضافة من أجل مساعدة النظام البيئي التكنولوجي في البلاد.

ولفتت الى هذه الشركة المعرفية نجحت في إنشاء وحدة بحث وتطوير لاستكمال العملية العلمية لاستخراج المواد المؤثرة من العديد من الأعشاب الطبية، وإحدى هذه المشاريع استخراج وتنقية المواد الفعالة الموجودة في نبات الكركم.

ومن الخصائص المضادة للالتهابات والعلاجية لهذه التوابل الفريدة من نوعها والتي كانت موضع اهتمام البشر لفترة طويلة، ففي مصر القديمة وفي العصور الوسطى للحضارة الإسلامية، تم استخدام هذه المادة كمضاد للبكتيريا، وقد تم إثبات خصائصه المضادة للإلتهابات في التجارب الحديثة.

ونجحت شركة "آريانا شيمي" الإيرانية المعرفية في استخراج مادة الكركمين من نبات الكركم وتستخدم هذه المادة في إنتاج الأدوية المختلفة، بما في ذلك دواء التهاب العظم، إلى جانب مواد أخرى فعالة من الكركم.

وأوضحت زماني زداة، أن هذه الشركة انتجت أيضاً مادة دافانون باستخدام الاعشاب الطبية، والتي تم تصديرها إلى اليابان، وتستخدم هذه المادة في إنتاج المواد الغذائية، وحصلت على براءات الإختراع للمواد المستخرجة من قشر الرمان ونبات إكليل الجبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة