البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني لنظيره الأرميني: نرفض أي تغيير في الحدود الرسمية بالمنطقة

الأحد 25 سبتمبر 2022 - 20:08 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني لنظيره الأرميني: نرفض أي تغيير في الحدود الرسمية بالمنطقة

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الاحد، خلال لقائه مع نظيره الأرميني في نيويورك، رفض طهران أي تغيير في الحدود الرسمية لدول المنطقة.

والتقى حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد في نيويورك مع نظيره الأرميني ارارات ميرزويان وأجرى محادثات تناولت مختلف القضايا على الأصعدة الثنائية والإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، أكد ميرزويان ضرورة انسحاب قوات جمهورية أذربيجان من الأراضي الأرمينية، كما اعتبر وزير الخارجية الايراني أيضاً أي تغيير في الحدود الرسمية للمنطقة بأنه أمر مرفوض.

وجاء في بيان للخارجية الأرمينية، أن ميرزويان قدم تفاصيل عن اعتداءات قوات جمهورية اذربيجان ضد السيادة الأرمينية، وأشاد بالمواقف المبدئية للجمهورية الاسلامية بشأن الوضع الراهن.

كما أكد الجانبان ضرورة تسوية الخلافات بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا عبر المفاوضات السلمية.

وأضافت الخارجية الأرمينية، إن وزيري خارجية البلدين اشادا بالعلاقات الثنائية المبنية على اساس اواصر المودة العريقة، وأكدا اهمية التعاون وخاصة في مجالات الطاقة وتقنية المعلومات والزراعة والسياحة والنقل والبنى التحتية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان يوم الجمعة في نيويورك، خلال لقائه مع رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشيل، ضرورة الانسحاب الفوري لقوات جمهورية أذربيجان من الاراضي الارمينية.

واستغرقت الجولة الجديدة من الاشتباكات بين يريفان وباكو يومين. حيث أعلنت وزارة دفاع جمهورية أذربيجان أن قواتها قدمت خلال الاشتباكات من 12 الى 14 ايلول/سبتمبر مع أرمينيا، 79 قتيلاً و282 جريحاً، في حين قال رئيس الوزراء الارميني ان ما لا يقل عن 135 جندياً أرمينيا قتلوا خلال الاشتباكات الحدودية مع جمهورية أذربيجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة