البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني يتوجه الى منفذ خسروي مع العراق

السبت 10 سبتمبر 2022 - 16:45 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني يتوجه الى منفذ خسروي مع العراق

توجه وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، من محافظة كرمانشاه، صباح اليوم السبت، الى منفذ خسروي الحدودي مع العراق لمتابعة آخر أوضاع عبور زوار الأربعين من هذا المنفذ وكيفية تقديم الخدمات لهم.

واستقل الوزير "وحيدي" والوفد المرافق له طائرة مروحية وسط استقبال المسؤولين في محافظة كرمانشاه والمدير العام لمطار الشهيد اشرفي أصفهاني.

ويضم الوفد المرافق لوزير الداخلية كلا من سيد مجيد مير احمدي، مساعد وزير الداخلية في الشؤون الأمنية – رئيس اللجنة المركزية لإحياء الأربعين الحسيني ومهدي جمالي نجاد، مساعد وزارة الداخلية لشؤون الإعمار وتنمية المدن والقرى، وعدد آخر من مسؤولي الوزارة.

        إقرأ أيضا: الوزير وحيدي من مهران : لا يحق دخول العراق إلا الذين كانوا في المعبر

https://arabicradio.net/news/139450

وقد وصلت تزامنا مع وصول وزير الداخلية الى كرمانشاه، طائرة من طراز "سي – 130" تحمل 50 ألف علبة مياه معدنية لتوزيعها بين الزوار في معبر خسروي الحدودي.

وكان الوزير "وحيدي"، قد زار معبر مهران الحدودي وأكد أنه لا يحق دخول الأراضي العراقية الا للذين كانوا في معبر مهران من قبل، مشيرا الى دخول زوار من محافظة إيلام الى الحدود العراقية من هذا المعبر حاليا.

وأضاف الوزير قائلا: كان عدد الزوار الذين توجهوا الى الحدود العراقية كبيرا للغاية، وبما أن الجانب العراقي ونظرا لهذا العدد الهائل من الزوار لا يمكنه إستقبالهم، فأدى الأمر الى وقوفهم خلف بوابات الدخول وتعبهم ونحن لا نريد ذلك لهم.

وشدد "وحيدي" على أن المسؤولين الايرانيين قلقون على سلامة الزوار، مؤكدا انه اذا استطاع الجانب العراقي استقبال هؤلاء الزوار، فإننا سنعمل على التسريع في تقديم الخدمات لهم.

ودعا وزير الداخلية الايراني المواطنين الايرانيين الذين لم يتوجهوا الى الحدود الايرانية الى تأجيل حركتهم خاصة وان الزوار المتواجدين سابقا يدخلون الحدود العراقية، مطالبا بعدم التوجه الى الحدود وذلك نظرا لحرارة الجو للحفاظ على ارواح الطاعنين في السن والاطفال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة