البث المباشر

المطران حنا لأبطال "نفق الحرية": يوم الحرية آتٍ مهما تآمروا علينا

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 11:44 بتوقيت طهران
المطران حنا لأبطال "نفق الحرية": يوم الحرية آتٍ مهما تآمروا علينا

وجّه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس، المطران عطا الله حنا، تحية وفاء لأبطال عملية "نفق الحرية"، بمناسبة مرور عام على عملية التحرر من سجن جلبوع الإسرائيلي.

وأكد عطا الله أنّ "رسالة الأبطال هي أن الأرض لنا وستبقى لنا مهما حاولوا تصفية القضية الفلسطينية وستبقى فلسطين لأهلها"، مضيفاً أنّ "هناك احتلال يسعى للنيل من معنويات كل الشعب الفلسطيني لكن لا الاحتلال ولا أعوانه قادرون على ذلك".

وتوجه المطران عطا الله لأبطال "نفق الحرية" بالقول إنّ "يوم الحرية آتٍ مهما تآمروا علينا"، وتابع: "أنتم أبطال الحرية التي تستحقونها".

وأشار إلى أنّ "الشعب الفلسطيني يسطّر المواقف البطولية ويؤكد للعالم بأنه لا تنازل"، مردفاً: "رسالة الأسرى أنّ الاستسلام غير مقبول".

ولفت المطران إلى أنّ "في القدس أعمال بطولية في كل يوم والمقدسيون الأبطال يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية"، مشدداً على أنّ "القضية الفلسطينية أنبل قضية على مرّ التاريخ وشعبنا سينال حريته عاجلاً أم آجلاً".

وأضاف: "من واجبكم أيها العرب وأيها الأحرار أن تدافعوا عن الأقصى"، مشيراً إلى أنّ "الصغار اليوم يدافعون عن فلسطين وهم من يحملون الشهداء".

وأكد المطران: "باقون شوكة في حلوق الاحتلال مهما حاولوا تصفية قضيتنا وعدالتها".

ويصادف اليوم، الذكرى السنوية الأولى لعملية "نفق الحرية" التي تمكن خلالها 6 أسرى فلسطينيين معظمهم من المحكومين بالسجن المؤبد، من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" والمسمى عند الاحتلال بـ "صندوق الخزنة"، بعد أن حفروا نفقاً استمر العمل فيه لشهورٍ طويلة، وفقاً لتقديرات إسرائيلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة