البث المباشر

مسؤول: العراقيون فتحوا أبواب منازلهم لاستضافة الزوار

السبت 27 أغسطس 2022 - 22:20 بتوقيت طهران
مسؤول: العراقيون فتحوا أبواب منازلهم لاستضافة الزوار

قال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي العراقي ، حجة الاسلام والمسلمين السيد حميد الحسيني حول استعداد العراقيين لفتح أبواب منازلهم لاستضافة زوار الأربعين.

حيث أعلن رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون الاسلامي العراقي، حجة الاسلام والمسلمين السيد حميد الحسيني، استعداد العراقيين لفتح ابواب منازلهم لاستضافة زوار الاربعين بينهم الزوار الايرانيون، مشيرا الى انتظار الشعب العراقي لاستضافة هؤلاء الاعزاء.

وأكد السيد الحسيني عن اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستقبال الضيوف الايرانيين وذلك نظرا للمشاركة المليونية للزوار الايرانيين في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) واقامة هذه المراسم بالشكل الذي يليق بذلك الامام الهمام.

وشدد سماحته على أنه ونظرا لمشاركة زوار الاربعين في هذا العام الذي من المتوقع أن يكون اكثر من الاعوام الماضية، فقد تم تشكيل لواء الخدمة لاستقبال واستضافة هؤلاء الزوار.

وأوضح رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون الاسلامي العراقي أن الكثير من ابناء الشعب العراقي كانوا بانتظار استقبال الزوار خاصة الايرانيين الذين حرموا من المشاركة في مراسم الاربعين خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن هؤلاء تقلدوا زيارة الامام الحسين (ع) بالنيابة عن اخوانهم الايرانيين وكانوا مستائين من غيابهم.

وأشار السيد الحسيني الى توفير الامن في الحدود من قبل الحشد الشعبي واقترح على الزوار الايرانيين الذين كانوا يستخدمون معبر مهران لدخول الاراضي العراقية، استخدام معبر خسروي الحدودي نظرا للعدد الكبير للغاية الذين يدخلون العراق من معبر مهران، خاصة وان معبر خسروي يعتبر أقصر الطرق لدخول بغداد وسامراء لزيارة الامامين موسى بن جعفر وحفيده الامام محمد الجواد (عليهما السلام).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة