البث المباشر

سوريا.. أمر رئاسي ينهي الإحتفاظ والإستدعاء والتسريح لضباط الإحتياط

السبت 27 أغسطس 2022 - 16:12 بتوقيت طهران
سوريا.. أمر رئاسي ينهي الإحتفاظ والإستدعاء والتسريح لضباط الإحتياط

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين، بدءاً من تشرين الأول/أوكتوبر.

وسيطبّق هذا الأمر على الضباط المجندين المحتفظ بهم من الاختصاصات كافة، والضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين المدعوين الملتحقين، لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة وأكثر حتى تاريخ 31 آب/أغسطس ضمنياً.

ويُنهى الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين بدءاً من الأول من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وفقاً لما يلي:

أ- الضباط المجندون المحتفظ بهم.

ب- الطلاب الضباط المجندون المحتفظ بهم من الاختصاصات كافة.

ج- الضباط والطلاب الضباط الاحتياطيون "المدعوون الملتحقون" لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة فأكثر، حتى 31 آب/أغسطس ضمنياً.

2- يُسرّح الضباط والطلاب الضباط المجندون الملتحقون بالخدمة الإلزامية بدءاً من تاريخ انتهاء خدمتهم الإلزامية وفق القوانين والأنظمة.

3- ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1 31 آب/أغسطس ضمنياً، وفقاً لما يلي:

أ- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون "المحتفظ بهم.. والمدعوون الملتحقون" لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية ست سنوات ونصف فأكثر حتى 31 آب/أغسطس ضمنياً.

ب- صف الضباط والأفراد الاحتياطيون "المحتفظ بهم.. والمدعوون الملتحقون" من مواليد عام 1983 ميلادي، لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى 31 آب/أغسطس، والتسريح لاحقاً لمن يتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

يشار إلى أن الرئيس السوري أصدر أمراً ممثالاً أواخر العام الماضي، قضى بتسريح 14 ألف عسكري من الخدمة الاحتياطية في الجيش السوري.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة