البث المباشر

محافظة إيرانية تصدر ما قيمته 142 مليون دولار من السلع خلال 5 أشهر

الإثنين 22 أغسطس 2022 - 13:17 بتوقيت طهران
محافظة إيرانية تصدر ما قيمته 142 مليون دولار من السلع خلال 5 أشهر

أعلن المدير العام لجمارك محافظة خراسان الجنوبية (شرق إيران) ان اجمالي الصادرات عبر منفذ "ماهيرود" بلغ 142 مليون دولار في غضون خمسة اشهر، منها 31 مليون دولار سلع انتجتها المحافظة.

وقال المدير العام لجمارك محافظة خراسان جنوبي، محمد كوه كرد، في تصريح له اليوم الاثنين: تم تصدير أكثر من 414 ألف طن من البضائع بقيمة 142 مليون دولار من جمارك المحافظة.  

وفي إشارة إلى تصدير بضائع مثل الأسمنت والبلاط وسبائك الحديد والتمور وفحم الكوك المعدني والزعفران من محافظة خراسان جنوبي، قال كوه كرد: تقدر قيمة هذه البضائع بنحو 31 مليون دولار.

وأضاف المدير العام لجمارك محافظة خراسان جنوبي: إن مواد هيدروكربونية ثقيلة وزجاج وأسمنت أبيض بقيمة 110 ملايين دولار هي من بين بضائع المحافظات الأخرى التي تم تصديرها من جمارك المحافظة إلى أفغانستان وباكستان وتركمانستان والعراق وكازاخستان.

وتابع: كما تم نقل 25 ألف طن من البضائع بما في ذلك الدقيق والسكر والديزل من الهند وإندونيسيا وروسيا وأذربيجان وتركيا إلى أفغانستان عبر جمارك منفذ ماهيرود في محافظة خراسان جنوبي.

وأردف قائلاً: خلال الأشهر الماضية، تم استيراد معدات في صناعة التعدين وبذور البرسيم وقش القمح والأرز والصوف القطني وحجر التلك بقيمة 3 ملايين دولار من ألمانيا وباكستان وتركيا وأفغانستان عبر جمارك ماهيرود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة