البث المباشر

وزير المالية الباكستاني: نتابع بجدية العمل على تعزيز التجارة مع إيران

الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 19:26 بتوقيت طهران
وزير المالية الباكستاني: نتابع بجدية العمل على تعزيز التجارة مع إيران

قال وزير المالية الباكستاني"مفتاح اسماعيل": إن إسلام آباد تتابع بجدية وبحزم العمل على تعزيز التبادل التجاري مع طهران.

جاء ذلك في حوار أجرته وكالة "ارنا" مع وزير المالية الباكستاني، وذلك في ضوء الاجتماع الحادي والعشرين للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة الذي بدا اعتبارا من اليوم الاربعاء في اسلام اباد.

ورحب "اسماعيل" في هذا الحوار، بترسيخ التعاون في مجالات الاستثمار والطاقة والتبادل الحدودي بين ايران وباكستان.

ولفت الى وفور الطاقات والفرص لرفع مستوى العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية بين الجارتين ايران وباكستان؛ مبينا بان حكومة اسلام اباد الحالية لديها ارادة جادة في هذا الخصوص.

الوزير الباكستاني، تطرق ايضا الى اقتراح بلاده حول زيادة حجم التبادل التجاري مع ايران ليبلغ في غضون فترة قصيرة 500 مليون يورو سنوياً؛ وقال: لقد تم تكليف محافظ البنك المركزي الباكستاني على متابعة هذا الامر والتباحث مع نظيره الايراني بهدف تحديد اليات ومشاريع لتسهيل عملية الارتقاء بمستوى التعاون التجاري بين البلدين.

وأكد اسماعيل على حاجة بلاده الماسة للغاز والكهرباء؛ مبيناً أن إيران قادرة على تلبية هذا الاحتياج بسهولة.

وفيما أشار الى توقف مشروع مد انابيب تصدير الغاز الايراني الى باكستان اثر الحظر الراهن، لفت اسماعيل بان هذا الخيار مازال مطروحا على الطاولة في اسلام اباد، وانطلاقا من هذه الرؤية يواصل وزير النفط الباكستاني الجهود لتوفير الية تتيح امكانية استيراد الغاز من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وعلى صعيد آخر تحدث وزير المالية الباكستاني عن الحدود المشتركة التي تربط بلاده بإيران، وقال: نحن قادرون على تطوير التجارة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستخدام العملة الوطنية أو عبر تجارة المقايضة.

وفي الختام، تطلع اسماعيل أن يخرج الاجتماع الحادي والعشرين للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة المنعقد في إسلام آباد، بقرارات لتعزيز التبادل التجاري الثنائي؛ مبينا ان انعدام قناة مصرفية لتبادل النقد الاجنبي يشكل عقبة اساسية في هذا المسار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة