البث المباشر

طهران: نصيحتنا للبحرين الكف عن القمع في الداخل

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 22:11 بتوقيت طهران
طهران: نصيحتنا للبحرين الكف عن القمع في الداخل

أدان المتحدث باسم خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء، الحكم بالسجن المؤبد على الشيخ علي سلمان واثنين من المعارضين البحرينيين، ونصح السلطات في المنامة أن تنهي ممارسات العنف في الداخل بدلا من الاعتماد على الدعم الأجنبي.

واستنكر بهرام قاسمي تأييد حكم السجن المؤبد على الشيخ علي سلمان القيادي المعارض المعتدل، واثنين آخرين من المعارضين المعتدلين بالبحرين، في محكمة الاستئناف البحرينية.

وبهذا الشأن قال قاسمي: ان إصدار الحكم الجائر انطلاقا من اتهامات واهية ضده، يشير الى ان السلطات البحرينية واعتمادا على دعم عدد من الدول الأجنبية، تتابع خطة قمع أي صوت احتجاجي سلمي في البلاد.

وانتقد المتحدث الايراني التزام المجتمع الدولي بالصمت تجاه الممارسات غير الانسانية للنظام البحريني، وأشار الى النفاق الامريكي، وقال: ان امريكا منحت الضوء الاخضر للنظام البحريني لقمع المعارضين، وذلك من خلال صفقات التسليح والدعم السياسي التام.

ونصح قاسمي السلطات البحرينية وبدلا من التبعية التامة للدعم الأجنبي، والدخول في تحالفات فاشلة وابتياع الامن من الخارج، بأن تتخلى عن الممارسات البوليسية والأمنية، وأن تبادر الى رفع الازمة التي خلقتها في البلاد، وذلك من خلال الحوار الحقيقي والجاد مع المعارضين وتلبية المطالب المشروعة للشعب، وإنهاء الممارسات القمعية بما فيها إصدار الاحكام الجائرة ضد المعارضين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة