البث المباشر

غريفيث في الحديدة يتابع تنفيذ اتفاق السويد

الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:33 بتوقيت طهران
تنزيل

وصل المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث الى محافظة الحديدة وإلتقى وفدا من حركة أنصار الله في اللجنة المشتركة المكلفة بتنفيذ اتفاقات السويد. وإلى ذلك يواصل تحالف العدوان السعودي ومرتزقته خرق وقف اطلاق النار في الحديدة بمختلف الوسائل.

ويستمر الحراك الأممي لانقاذ الحديدة وسكانها من الكارثة الانسانية الوشيكة ، وضمن الحراك الدولي والحرص الاممي حول تجنيب الحديدة دمار الحرب يعود المبعوث الاممي الى المدينة لمتابعة الخطوات العملية لتنفيذ اتفاق السويد من خلال فتح الممرات الانسانية الامنة والربطة بين العاصمة صنعاء والحديدة وتسهيل الوصول الى مطاحن البحر الاحمر وكذلك مناقشة اعادة الانتشار المتفق عليعيها بين ممثلي وفد صنعاء اليمن وممثلي وفد المرتزقة.

واكد عبد الجبار الجرموزي وكيل محافظة الحديدة :"ان اول عمل سيكون في الايام القليلة القادمة خطوات ايجابية من الطرف الاخر الذي لم يقم بتنفيذ اي شيء الى حد الان".

وعلى الرغم من الاهتمام الاممي والدولي المتواصل بالمحافظة يواصل تحالف العدوان ومرتزقته خرق وقف اطلاق النار بتنفيذ اختراقلات مختلفة تنوعت في استحداث تحصينات عسكرية جديدة الى قصف مكثف ومتواصل نحو الاحياء السكنية مما اضطر نساء المدينة الى الخروج في وقفة احتجاجية امام مبنى الامم المتحدة للتنديد بالجرائم المتةواصلة لتحالف العدوان السعودي.

وتبقى الاجتماعات الدولية مسترة وتبقى معها امال وتطلعات ابناء المحافظة بالسلام والامان.

التفاصيل في الفيديو المرفق...

 

المصدر : قناة العالم الاخبارية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة