البث المباشر

إيران تسجل أعلى نسبة مئوية في زيادة إنتاج النفط

السبت 23 يوليو 2022 - 16:57 بتوقيت طهران
إيران تسجل أعلى نسبة مئوية في زيادة إنتاج النفط

نشرت مجلة " فوربس " الاقتصادية إحصاء يشير إلى أن إيران سجلت في عام ٢٠٢١ أعلى نسبة مئوية في زيادة إنتاج النفط بين 10 دول الأكثر إنتاجا للنفط في العالم.

وقالت المجلة: ان العالم سجل أكبر نسبة في هبوط استهلاك النفط في التاريخ عام 2020، وارتفع استهلاكه في العالم اثر انتشار فايروس كورونا الذي أدى الى انخفاض الطلب في السوق العالمية بنسبة 9%.  

وقد شهد استهلاك النفط في السوق العالمية نموا بلغ 6% في العام الماضي حيث يعتبر أكبر نسبة من النمو السنوي منذ عام 1976 حتى الآن.

وأكد احصاء المجلة الاقتصادية أن اميركا كانت اكبر مستهلك للنفط في العالم باستهلاكها 18.7 مليون برميل في اليوم عام 2021 الذي شهد نموا بلغ 8.7 قياسا للعام الذي سبقه.

وقامت ايران في العام الميلادي الماضي بانتاج 3.2 مليون برميل في اليوم وتبوأت المرحلة الـ 7 لانتاج النفط في العالم، أي أن 4.1% من النفط الذي تم انتاجه في العالم عام 2021 يعود للجمهورية الاسلامية الايرانية.  

الجدير بالذكر أن انتاج النفط لدى الدول الكبرى الـ 6 المنتجة للنفط في العالم التي تضم كلا من اميركا والسعودية والعراق والامارات والبرزيل والكويت قد هبط في العام الميلادي الماضي، الا ان ايران سجلت زيادة بلغت 16.1% لتسجل أكبر نمو في الانتاج بين دول العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة