البث المباشر

الرئيس التركي يصل إلى العاصمة الايرانية طهران

الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 09:19 بتوقيت طهران
الرئيس التركي يصل إلى العاصمة الايرانية طهران

وصل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مساء الإثنين إلى طهران على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين لإجراء مباحثات ثنائية مع المسؤولين الإيرانيين والمشاركة في القمة السابعة لرؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا.

وكان في استقبال الرئيس التركي في مطار مهر آباد الدولي، وزير النفط الإيراني جواد أوجي، ومدير عام المراسم في مكتب الرئاسة الإيرانية رضا ناجيبور والسفير الإيراني لدى أنقرة محمد فرازماند، والسفير التركي لدى طهران دريا أورس.

ويرافق الرئيس التركي وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، الدفاع خلوصي أكار، الداخلية سليمان صويلو، الخزانة والمالية نورالدين نباتي، الموارد الطبيعية والطاقة فاتح دونماز، التجارة محمد موش، الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية آية الله إبراهيم رئيسي.

ومن المقرر أن يقام مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس التركي "أردوغان" صباح الثلاثاء في مجمع سعد أباد الثقافي والتاريخي بطهران.

وسيكون على رأس جدول أعمال أردوغان في زيارته لإيران إجراء مباحثات مع آية الله رئيسي والحضور في اجتماع مجلس التعاون الأعلى بين إيران وتركيا وعقد مؤتمر صحفي.

كما من المقرر عقد القمة السابعة لرؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا بين رؤساء ايران وتركيا وروسيا، حيث سيصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء الى العاصمة الايرانية طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة