البث المباشر

طهران ودوشنبه توقعان 17 وثيقة للتعاون الثنائي

الإثنين 30 مايو 2022 - 20:26 بتوقيت طهران
طهران ودوشنبه توقعان 17 وثيقة للتعاون الثنائي

وقعت ايران وطاجيكستان، اليوم الاثنين، 17 وثيقة للتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في سياق زيارة الوفد الطاجيكي رفيع المستوى الذي يقوده رئيس جمهورية هذا البلد "امام علي رحمان" لطهران، وبحضور نظيره الايراني "اية الله سيد ابراهيم رئيسي".

ووقع البلدان مذكرة تعاون ثنائية في مجال العمل والرخاء الاجتماعي وبحضور وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين محي الدين و وزير التعاون والعمل الايراني حجت الله عبد الملكي،  كما جرى ابرام مذكرة للتعاون القضائي والشؤون الجنائية بين وزير العدل في ايران امير حسين رحيمي والنائب العام الطاجيكي يوسف رحمان، فضلا عن ابرام اتفاق اقتصادي تجاري طويل الامد من قبل وزير الطاقة الايراني علي اكبر محرابيان و وزير التنمية الاقتصادية والتجارية في طاجيكستان ذوقي ذوقي زادة.   

وفي مجال النفط ايضا وقع البلدان مذكرة تفاهم بحضور وزير الطاقة والموارد المائية الطاجيكي دلير جمعة و وزير النفط الايراني جواد اوجي؛ كما تم ابرام اتفاق ثنائي في مجالات الشحن والنقل البري من قبل وزير الطرق واعمار المدن الايراني رستم قاسمي و وزير المواصلات الطاجيكي ابراهيم عظيم. 

كما جرى ابرام مذكرات للتعاون  بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية طاجيكستان اليوم الاثنين، في مجالات البيئة والسياحة والثقافة والعلوم والبورصة والاعتمادات المالية والمسح الجيولوجي وريادة الاعمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة