البث المباشر

شركة إيرانية تصنع جهازا ذكيا لتنقية الهواء

السبت 16 إبريل 2022 - 22:22 بتوقيت طهران
شركة إيرانية تصنع جهازا ذكيا لتنقية الهواء

نجحت شركة إيرانية معرفية في صنع جهاز ذكي لتنقية الهواء بتقنية النانو.

وقال المدير التنفيذي لشركة "آنيك فنآوري آنيل" هدايت غلامي بهذا الصدد: الجهاز مزود بنظام تنقية الهواء وتطهيره بخمس مراحل، بما في ذلك ما قبل المرشح  الأولي ، والبلازما الباردة الجوية ، ونظام التحفيز النانوي ، ومرشح القدم (نانو الفضة) ، ومرشح النانو الكاربوني المنشط ، مما يساعد في تقليل الاصابة بفيروس كورونا بنسبة 95٪ ، والبكتيريا بنسبة 99٪ ، الفطريات بنسبة 98٪ وتنقية الهواء بنسبة 95٪ من الغبار.

وأضاف: يتمتع هذا الجهاز بجميع المعايير اللازمة وكذلك موافقات وزارة الصحة ومنظمة البيئة ووزارة الدفاع ولجنة تقنية النانو ودائرة الشؤون العلمية والتقنية برئاسة الجمهورية، وهو خفيف للغاية ومنخفض الاستهلاك، ويمتلك هذا الجهاز القدرة على امتصاص الملوثات وازالة بعض الكائنات الحية الدقيقة من الهواء المحيط.

ولفت المدير التنفيذي لشركة "آنيك فنآوري آنيل" الى أنه يمكن استخدام جهاز تنقية الهواء الذكي بتقنية النانو في المنازل والمؤسسات التعليمية والجامعات والمدارس والمستشفيات والعيادات والمباني الطبية والصحية والمكاتب.

وعن الميزة التنافسية لأجهزة تنقية الهواء بتقنية النانو الذكية مقارنة بالاجهزة الأجنبية المماثلة، قال غلامي: "هذا الجهاز له سعر أقل من النماذج الاجنبية المشابهة وهناك امكانية لبيعه في الدول الأخرى ، ولا يضر بالبيئة والبشر والكائنات الحية الأخرى ويمكن شحنه.

وأشار كذلك إلى تصدير هذا المنتج وقال: تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم إرسال نماذج أولية إلى طاجيكستان وروسيا وتركيا وأوزبكستان، وتم عقد محادثات لغرض التصدير الى هذه الدول وسنقوم قريبا بتصدير هذا الجهاز.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة