البث المباشر

البنتاغون.. إرسال طائرات تشويش إلى ألمانيا

الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:34 بتوقيت طهران
البنتاغون.. إرسال طائرات تشويش إلى ألمانيا

أعلن البنتاغون، أمس الإثنين، أنّه سيرسل إلى ألمانيا 6 طائرات تشويش تابعة لقوات البحرية الأميركية لتعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إنّ طائرات إي آيه-18جي لا يتمّ نشرها لكي تُستخدم ضدّ القوات الروسية في أوكرانيا، بل لتعزيز قدرات الردع والدفاع لحلف شمال الأطلسي على طول الجناح الشرقي.

وأضاف: "من المتوقع أن تصل الطائرات إلى قاعدة سبانغدالم الجوية في ألمانيا من قاعدة ويدبي آيلاند الجوية في واشنطن يوم الإثنين".

وأشار كيربي إلى أنّ "هذه الطائرات هي نسخة معدلة من طائرة أف/آيه-18 المتخصصة بالحرب الإلكترونية وتستخدم أجهزة استشعار للتشويش على رادارات وأنظمة الدفاع الجوي التابعة للعدو".

وقال المتحدث باسم البنتاغون إنّ 240 من أفراد البحرية سيرافقون هذه الطائرات إلى ألمانيا.

وفي مقترحٍ للميزانية، كشف البيت الأبيض عن خطط لإنفاق 6,9 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في صدّ العملية العسكرية الروسية ودعم الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأكّد البنتاغون، قبل أيام، وصول أول دفعة مساعدات عسكرية أميركية إلى أوكرانيا من حزمة كبيرة من الدعم تقدر قيمتها الإجمالية بـ800 مليون دولار.

وكثّفت الولايات المتحدة مساعداتها لأوكرانيا في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما في ذلك المساعدات العسكرية والأمنية.

واستبعدت الولايات المتحدة حتى الآن إرسال طائرات أو أنظمة أسلحة نوعية أخرى إلى أوكرانيا، حيث قال الرئيس جو بايدن إنه لا يريد تجاوز الخطوط التي يمكن أن تؤدي الى "حرب عالمية ثالثة" أو أن تضع روسيا في مواجهة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة