رئيس البرلمان العراقي يدعو لتنشيط التعاون مع إيران في كافة المجالات

الإثنين 14 يناير 2019 - 18:29 بتوقيت طهران
رئيس البرلمان العراقي يدعو لتنشيط التعاون مع إيران في كافة المجالات

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الذي اشاد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب العراقي في مواجهة داعش مؤكدا على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان ، إن " رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل في مبنى المجلس بحضور نائبيه وعدد من أعضاء مجلس النواب، وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف والوفد المرافق له ".

وذكر الحلبوسي، بحسب البيان، أن "العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة".

ودعا الحبلوسي إلى تنشيط التعاون بين العراق وإيران في ملفي المياه والطاقة، مشيراً إلى حرص البرلمان على تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة المشتركة بين بغداد وطهران.

وأشار الحلبوسي، إلى "حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين".

بدوره اشار ظريف الى العلاقات المتميزة بين البلدين ولاسيما على الصعيد البرلماني وخصوصا في الاعوام الاخيرة وقال ان تردد سبعة ملايين مواطن ايراني وعراقي سنويا بين البلدين يعد مؤشر واضح على التقارب بين الشعبين الكبيرين.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصل، أمس الأحد إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم