وزير الخارجية العراقي: علاقاتنا مع إيران تشهد تقدماً مضطرداً

الأحد 13 يناير 2019 - 22:02 بتوقيت طهران
وزير الخارجية العراقي: علاقاتنا مع إيران تشهد تقدماً مضطرداً

اكد وزير الخارجية العراقي "محمد علي الحكيم" خلال لقائه في بغداد الاحد نظيره الايراني "محمد جواد ظريف" ان العلاقات العراقية - الايرانية تشهد تقدما مضطردا في ظل زيارات مسؤولي البلدين.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم استقبل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، ومناقشة الملفات التي تهم البلدين الجارين، كما بحث الجانبان تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، والوضع الحالي في المنطقة".

وأكد الحكيم، بحسب البيان "على انفتاح العراق على دول العالم كافة وخاصة دول الجوار على أساس المصالح المشتركة، ودفع الأخطار المشتركة".

وأضاف أن "العلاقات العراقية-الإيرانية تشهد تقدماً مضطرداً في ظل الزيارات المتبادلة لمسؤولي الدولتين"، معبراً عن "عزم العراق على الارتقاء بهذه العلاقات وتعزيز روابطها بين البلدين وعلى كافة الصعد خدمة للشعبين الجارين".

من جانبه اكد ظريف "وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب العراق في حربه ضد الارهاب، والاستمرار في تقديم الدعم والمساندة في اعادة الإعمار"، مشيداً بـ"الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية العراقية بكافة صنوفها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم