البث المباشر

ايران وطاجيكستان تبحثان تطوير العلاقات القضائية بينهما

الأربعاء 9 فبراير 2022 - 19:04 بتوقيت طهران
ايران وطاجيكستان تبحثان تطوير العلاقات القضائية بينهما

إلتقى المدعي العام الطاجيكي رحمان يوسف احمد زاد خلال زيارته الحالية الى طهران نظيره الايراني حجة الاسلام محمد جعفر منتظري، للبحث بشان تطوير العلاقات القضائية والقانونية بين البلدين.

وفي اللقاء اكد المدعي العام الطاجيكستاني على العلاقات الطيبة والمشتركات الثقافية واللغوية بين البلدين وقال: انه علينا متابعة تعميق العلاقات في جميع المجالات اكثر مما مضى.

وحول الهدف من زيارته الى ايران قال: نحن نسعى من اجل تنمية وتوطيد العلاقات القضائية والقانونية.

وصرح المدعي العام الطاجيكستاني بان الاراء متفقة مع الجانب الايراني في مجال مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة وكذلك دعم المستثمرين واضاف: سنتابع الامور في هذا السياق.

وفي ختام اللقاء تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين النيابتين العامتين في البلدين.

وبعد اللقاء تفقد المدعي العام الطاجيكستاني مركز الاحصاء وتكنولوجيا المعلومات في السلطة القضائية الايرانية وتباحث مع رئيس المركز محمد كاظمي فرد حول جعل الاجراءات القضائية ذكية الطابع.  

وتعرف احمد زاد على منجزات هذا المركز في تقديم الخدمات القضائية الالكترونية للمواطنين والمنظومات المستخدمة من ضمنها منظومة تحديد الهوية بصورة مباشرة والمحاكم المباشرة ومنظومات الابلاغ وغير ذلك.

وقال كاظمي فرد في هذا الصدد: ان المركز على استعداد لوضع خبراته في مجال اضفاء الطابع الذكي على الاجراءات القضائية تحت تصرف الجهاز القضائي في طاجيكستان.

من جانبه اعرب المدعي العام الطاجيكستاني عن سروره لهذا اللقاء ودعا الى التعاون ونقل الخبرات والمعرفة الفنية في مجال تقديم الخدمات القضائية الالكترونية لدى السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية لجهاز القضاء في جمهورية طاجيكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة