البث المباشر

اليمن: مقتل العشرات من قوات التحالف.. والعدوان ينفذ 70 غارة

الخميس 27 يناير 2022 - 09:17 بتوقيت طهران
اليمن: مقتل العشرات من قوات التحالف.. والعدوان ينفذ 70 غارة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن "مقتل وجرح العشرات في صفوف مرتزقة العدوان السعودي، إثر استهداف تجمّع كبير لهم بصاروخ باليستي في المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب".

وفي تغريدة له، أوضح سريع أن "القوة الصاروخية تمكّنت من استهداف تجمع كبير لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب بصاروخ باليستي، وكانت الإصابة دقيقة".

وفي وقت سابق من يوم أمس، قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام،  إنَّ "دويلات العدوان على اليمن تعاني من أزمةِ أمنٍ ذاتيٍّ كما هو حال الإمارات".

وأضاف عبد السلام أنَّ "الإمارات لا تستطيع الوقوف على قدميها إلّا بعكازاتٍ أميركيةٍ، وهي تَجهد في تسوّل الدعم الأميركي"، مشيراً إلى أنَّ "الإمارات في غنى عن تسوّل الدعم الأميركي، بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليّاً".

وأوضح رئيس وفد صنعاء المفاوض أنَّه "لن يجدي الإمارات أيُّ دعمٍ، ولن يتحقَّق لها أيُّ أمنٍ إذا استمر عدوانها على اليمن".

نحو 70 غارة جوية للتحالف السعودي على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى

هذا واستهدفت طائرات التحالف السعودي بأكثر 20 غارة العاصمة اليمنية صنعاء وبـ3 غارات أبراج الاتصالات في محافظة ذمار المجاورة.

كما نفّذت 25 غارة جوية على مديريات حريب والجوبة والعبدية والوادي في محافظة مأرب و5 غارات على منطقة عقبة القُنذُع بمديرية بيحان غربي محافظة شبوة.

كذلك استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ7 غارات مديريتي جبل حَبَشي ومَقْبَنة جنوبي وغرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن، وبـ7 غارات مماثلة منطقة اليَتَمَة، المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف وصحراء الأجاشر الحدودية بين صعدة ونجران شمال اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة