البث المباشر

الجيش الإيراني يصدر بياناً في ذكرى ملحمة 30 ديسمبر 2009

الخميس 30 ديسمبر 2021 - 11:11 بتوقيت طهران
الجيش الإيراني يصدر بياناً في ذكرى ملحمة 30 ديسمبر 2009

أصدر الجيش الإيراني، اليوم الخميس بياناً لمناسبة ذكرى ملحمة "9 دي" (30 ديسمبر 2009)، أكد فيها أن "أبناء الشعب الإيراني الغيارى في الجيش صامدون حتى آخر قطرة الدم في سبيل الدفاع عن التطلعات السامية للثورة الاسلامية والموروث العظيم الذي خلفه الإمام الراحل (رض)".

وأضاف البيان: إن ملحمة 9 دي، جسّدت مدى العشق والحب الذي يكنه الشعب الإيراني لمدرسة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، وأيضاً اقتدار هذا الشعب في مواجهة الأعداء اللّدودين للثورة الاسلامية.

وتابع البيان، إن الشعب الإيراني الواعي والغيور بملحمته الحماسية في 30 من ديسمبر 2009، أنقض كالسيل الهائج على رؤوس الفتنة وفقأ كالشمس الوهاجة أعين الفتنويين ومن يقف وراءهم.

واكد الجيش الإيراني في بيانه، أن أعداء الثورة الذين كانوا قد خططوا للإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية، تكبّدوا الهزيمة أمام الملحمة التي سطرها الشعب الإيراني الواعي والثوري في هذا اليوم.

وأضاف، أن الشعب الإيراني السائر على نهج ولاية الفقيه جدد العهد في "ملحمة 9 دي" الغراء، مع مبادئ الإمام الخميني (رض) وتطلعات الثورة الاسلامية.

يذكر، أن "ملحمة 9 دي" (الثلاثون من ديسمبر )، سطرها أبناء الشعب الإيراني عام 2009 إحباطاً للفتنة المدعومة أجنبياً عقب الانتخابات الرئاسيّة التي جرت في ذلك العام؛ حيث يحيي الايرانيّون هذه المناسبة سنوياً ليعبروا عن رفضهم لأي محاولة فتنوية ونصرتهم لمبادئ الجمهورية الإسلامية الإيرانية وولاية الفقيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة