البث المباشر

قريباً...إنطلاق الدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

الأحد 19 ديسمبر 2021 - 16:57 بتوقيت طهران
قريباً...إنطلاق الدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

قال رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الايرانية "مهدي قره شيخلو" إن الدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستنطلق 2 يناير / كانون الثاني 2022 للميلاد.

وأعلن عن ذلك، رئيس مركز الشئون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف الإيرانية، "مهدي قره شيخلو" قائلاً: إن التصفيات التمهيدية (المرحلة الأولى) من النسخة الثامنة والثلاثين من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستنطلق 2 يناير المقبل عبر الانترنت (الفضاء الافتراضي) وستستمر لغاية 6 يناير.

وأضاف أن المسابقات ستقام في المرحلتين حيث تقام المرحلة الأولي 2 لغاية 6 يناير القادم وسيقوم خلالها الحكام بتقييم المتسابقين بطريقة إلكترونية.

وأردف مبيناً أن المتأهلين في هذه المرحلة سيشاركون في المرحلة النهائية من المسابقات التي سوف تقام خلال شهر مارس القادم بشكل حضوري في العاصمة طهران، وذلك بمشاركة كل المتأهلين الى نهائيات المسابقات من إيران والدول الأخري.

وقال: كنا نأمل تنظيم الدورة الماضية (الدورة الـ37) من المسابقات في مدينة "مشهد المقدسة" (شمال شرق ايران) ولكن بسبب تفشي جائحة كورونا أقيمت هذه المسابقات العام الماضي عبر الفضاء الافتراضي.

وفي معرض حديثه عن المرحلة النهائية للدورة الـ44 من مسابقة القرآن الوطنية في إيران، قال مهدي قره شيخلو إن نهائيات المسابقة ستقام 20 لغاية 24 ديسمبر / كانون الأول الجاري بشكل حضوري في العاصمة الايرانية طهران.

وأضاف أن هذه المسابقة في مرحلتها النهائية ستقام لفئتي الذكور والاناث بمشاركة 200 متسابق ومتسابقة حيث يتنافس المشاركون في مختلف فروع قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا، وقراءة الدعاء، والأذان, والابتهال، والتفسير.

وأضاف أن المسابقة أقيمت في مراحلها الأولي في أكثر من 140 قضاء ومدينة ثم أقيم علي مستوي المحافظات حتي تأهل نحو 200 متسابق ومتسابقة للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة التي ستنطلق غداً الإثنين القادم 20 ديسمبر الجاري.

وأردف مهدي قره شيخلو مؤكداً أن أهمية المسابقة تكمن في تمثيل الفائزين الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المسابقات القرآنية الدولية التي سوف تقام في مختلف دول العالم.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة