البث المباشر

مفاوضات فيينا..استمرار المشاورات الدبلوماسية المكثفة

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 08:11 بتوقيت طهران
مفاوضات فيينا..استمرار المشاورات الدبلوماسية المكثفة

استمرت المشاورات الدبلوماسية المكثفة في فيينا بين رؤساء الوفود المشاركة بهدف التوصل الى توافق لإحياء نصوص الاتفاق النووي ورفع الحظر الظالم وذلك في اليوم الخامس من جولة المفاوضات الجديدة.

وافادت مصادر بأن اجتماعات متعددة عقدت في مستويات وأطر مختلفة بين الوفود المشاركة، منها اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف بين أعضاء مجموعة "4+1" والاتحاد الاوروبي وايران في فندق كوبورغ.

وإثر ذلك توجه دبلوماسيو الأطراف الأخرى الى فندق ماريوت المقابل لفندق كوبورغ من أجل الاجتماع بالمندوب الأميركي، ويعد هذا الاجتماع هو الثاني بين الأطراف الأخرى للاتفاق النووي وأميركا في جولة المفاوضات السابعة في فيينا.  

وقال مساعد أمين عام جهاز الخدمة الخارجية للإتحاد الاوروبي انريكي مورا قبل الدخول الى فندق ماريوت حول أجواء المفاوضات "نبذل جهوداً حثيثة والمفاوضات مازالت جارية" إلا أن بقية الدبلوماسيين فضلوا عدم إبداء الرأي حتى المندوب الروسي ميخائيل اوليانوف الذي له علاقات دافئة مع الصحفيين فضل عدم التحدث إثر تحريف تصريحاته يوم أمس من قبل قناة "ايران انترناشنال" المعادية لإيران والممولة سعودياً.

ويوم الأحد صرح كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري أنه إثر الاجتماعات التي عقدت خلال الأيام الأخيرة على مستوى الخبراء وكبار المفاوضين فإن الخلافات بين الطرفين ماضية للتضاؤل حول نطاق وحدود القضايا قيد التفاوض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة