البث المباشر

شمخاني: على الجميع المشاركة في دعم الشعب الأفغاني

الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 18:53 بتوقيت طهران
شمخاني: على الجميع المشاركة في دعم الشعب الأفغاني

شدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، خلال لقائه نظيره القيرغيزي، اليوم الاربعاء، على ضرورة مشاركة جميع دول المنطقة في دعم الشعب الأفغاني والتصدي للعوامل المزعزعة للأمن.

وإلتقى علي شمخاني، الموجود في نيودلهي لحضور الاجتماع الأمني ​​الإقليمي الثالث، مع نظيره القرغيزي مارات إيمانكولوف بعد ظهر اليوم (الأربعاء) وعقد معه جولة من المباحثات.

وشدد شمخاني في هذا الاجتماع على ضرورة التعاون بين البلدين وقال ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتطلع الى توظيف طاقاتها للتنمية والنهوض بالمنطقة.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، مخاطبًا نظيره القرغيزي مارات إيمانكولوف، أن "إيران لديها الكثير من الطاقات العلمية والتقنية والترانزيتية التي يمكنها من التعاون معكم في هذه المجالات".

وفي إشارة إلى التطورات في أفغانستان ومخطط الغرب لزعزعة استقرار المنطقة، شدد شمخاني على ضرورة مشاركة جميع دول المنطقة في دعم الشعب الأفغاني والتصدي للعوامل المزعزعة للأمن، معربًا عن أمله في زيادة التعاون بين البلدين في هذا الصدد.

بدوره شدد إيمانكولوف على أهمية العلاقات الثنائية مع إيران وشدد على ضرورة توسيع التعاون خاصة في مجال الأمن الإقليمي.

وقال "لدينا امكانيات جيدة في مجال الزراعة والطاقة المتجددة يمكننا استخدامها في علاقاتنا".

يذكر ان امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني يزور نيودلهي للمشاركة في الاجتماع الثالث للحوار الامني الاقليمي وقد  إلتقى صباح اليوم الأربعاء ، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة