البث المباشر

منظمة بدر: أميركا واسرائيل والامارات وراء محاولة اغتيال الكاظمي

الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 10:48 بتوقيت طهران
منظمة بدر: أميركا واسرائيل والامارات وراء محاولة اغتيال الكاظمي

اتهمت منظمة بدر العراقية، يوم الاثنين، أميركا والكيان الصهيوني والامارات بأنها تقف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التي تعرض لها مؤخرا.

وقال القيادي في المنظمة محمد الجويبراوي: ان هناك بعض الدول تسعى لخلط الارواق داخل العراق كي تستطيع ان تتدخل بالشؤون الداخلية بحجة ان تضع تجاربها في بعض الأمور، مبيناً: ان أميركا وإسرائيل والامارات وراء محاولة الاغتيال.

وأضاف الجويبراوي: ان أميركا والامارات والكيان الصهيوني يسعون لخلط الأوراق وجعل العراق ساحة لحرب أهلية تطيح بها الرؤوس الكبيرة والصغيرة وجعل البلاد بحالة فوضى، لافتا الى ان محاولة اغتيال الكاظمي تأتي من قبل أميركا والكيان الصهيوني، مؤكدا ان هذا ليس اتهاما بل حقيقة لأن هذه الدول تسعى لاحتلال العراق بشكل آخر.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي أعلنت فجر الأحد عن تعرض الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيّرة مفخخة.

وذكرت مصادر مطلعة ان طائرة مسيرة حامت في محيط مقر إقامة الكاظمي في المنطقة الخضراء لأكثر من ثلاث دقائق، وبدأ طاقم الحماية بإطلاق النار عليها لإسقاطها لكنه لم يتمكن من ذلك. ومع اقترابها من المنزل كثف إطلاق النار عليها بأوامر من مسؤولين في مكتب الكاظمي، مع اتخاذ إجراءات لحماية رئيس الحكومة، لكنها أسقطت ما تحمله من مقذوفات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة