البث المباشر

رضائي: يجب كسر الحصار الإقتصادي الأميركي المفروض على إيران

الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 07:13 بتوقيت طهران
رضائي: يجب كسر الحصار الإقتصادي الأميركي المفروض على إيران

أكد مساعد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الاقتصادية محسن رضائي أنه يجب بهمم الشعب كسر الحصار الاقتصادي المفروض على إيران من قبل أميركا.

وقال رضائي في كلمته التي ألقاها الخميس خلال أربعينية الفتى المضحي الشهيد علي لندي في مدينة ايذة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: لقد فرضوا الحصار علينا منذ أكثر من 3 أعوام بلا دليل قانوني وحتى إننا نعاني من مصاعب كبيرة في بيع نفطنا وإدخال عوائده من العملة الصعبة الى البلاد.

وأضاف: لقد قالوا في البداية بأن ايران تريد صنع القنبلة النووية ودخلت حكومتنا في مفاوضات الاتفاق النووي وأعطتهم ما يريدون وبالتالي تم التوصل الى الاتفاق إلا أن الحكومة الأميركية التي جاءت بعد ذلك خرقت الاتفاق وخرجت منه وفرضت الحصار الاقتصادي علينا.

وأشار أمين المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي بين السلطات الثلاث الى قضية القرصنة الأميركية لناقلة النفط الايرانية قائلاً: إن اميركا كانت تعتزم سرقة ناقلة نفطنا إلا أن أبناءنا في حرس الثورة تصدوا لهذا الأمر بيقظة وتمكنوا من إحباط هذا المخطط في الوقت المناسب.

وتابع رضائي: لقد ناورت السفن الحربية الأميركية وزوارقنا عدة ساعات وحتى إن سفنهم تخطت المعايير العسكرية لدفع زوارق حرس الثورة والتعبئة الى التنحي جانباً إلا أن إخوتنا أثبتوا بأن عهد "أضرب واهرب" قد ولى.  

وأكد أن المقاومة أمام أميركا يجب أن تكون فاعلة ونشطة وأضاف: إن مقارعة أميركا كامنة في حركتنا ونشاطنا ولابد أن نقوم بتفعيل صناعتنا وزراعتنا ومعالجة الفقر والبطالة وأن نقف على أقدامنا.

كما أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ضرورة إطلاق ثورة اقتصادية في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة