البث المباشر

طهران تؤكد فشل الاجراءات الامريكية العدائية ضد ايران

الإثنين 7 يناير 2019 - 16:40 بتوقيت طهران
طهران تؤكد فشل الاجراءات الامريكية العدائية ضد ايران

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان الاجراءات الامريكية العدائية تجاه ايران ستفشل امام ارادة الشعب الايراني، معتبراً ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب انما يكشف عن احلامه الباطلة والمستحيلة التي لا تتطابق مع الواقع.

وقال بهرام قاسمي اليوم الاثنين في تصريح له في الرد على التصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي حول اوضاع ايران ومزاعمه بشأن رغبة طهران باجراء الحوار مع امريكا، ان ترامب يعبر عن تمنياته الباطلة وبعيدة المنال.

واضاف قاسمي ان ترامب لم يتلقن درساً من تاريخ تطورات العقود الاخيرة ولا يعود النظر في سياسات اسلافه الخاطئة تماما حيال المنطقة وايران ليفوه بتصريحات بعيدة عن المنطق ومنبعثة عن كراهيته للشعب الايراني المتحضر ويكرر تصريحات تشير الي اطماع منتهية الصلاحية وتعود الي القرون الوسطي.

وتابع قائلا ان اوهام الولايات المتحدة لم تحقق نتيجة لها رغم كل محاولاتها الحاقدة تجاه الشعب الايراني ولاشك ان هذه الاوهام لن تحقق شيئاً لها في المستقبل.

وشدد بالقول ان ترامب يعبر عن تمنياته الباطلة والمستحيلة التي تبعد كل البعد عن الحقائق الموجودة ويعرف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية طالما واجهت ضغوطات امريكية منذ عقود وان الحظر الامريكي كان ولا يزال مفروضاً عليها.

واضاف ليعلم ترامب ان الشعب الايراني لن يستسلم امام الضغوطات الامريكية الجائرة خاصة ان حكام امريكا يستخدمون الحظر بدلاً عن تكريم الشعب الايراني ويلجأون الي بناء الجدار بدلاً عن مد الجسر فيما ان الشعب الايراني العظيم تعلم خلال تاريخه المليء بالتقلبات ومفعم بالفخر كيف يواجه اطماع الاخرين و غطرستهم ليلحق هزيمة بهم.

يذكر ان ترامب ادعي الاحد في تصريحات حول اعادة فرض الحظر علي ايران بان الحظر ترك تاثيراً علي ايران وان الايرانيين لا يمرون بظروف جيدة و يرغبون باجراء الحوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة