البث المباشر

العميد وحيدي: سوريا ستجتاز المرحلة العسكرية نحو السياسية

الإثنين 7 يناير 2019 - 14:29 بتوقيت طهران
العميد وحيدي: سوريا ستجتاز المرحلة العسكرية نحو السياسية

أكد رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني العميد أحمد وحيدي، اليوم الاثنين، ان منطقة غرب آسيا عانت الكثير من الجراح نتيجة الازمات التي فرضت عليها، موضحا ان "سوريا على وشك اجتياز المرحلة العسكرية نحو السياسية".‎

وافادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني العميد احمد وحيدي، قال اليوم الاثنين، في كلمة خلال الملتقى الدولي للدفاع والامن في غرب آسيا، "ما هو واضح اليوم ان العالم تعب من النظام الحاكم في العالم ويأس من هندسة القدرة كما ان الدول الغربية سئمت من ضرورة تنفيذهم للاوامر الامريكية".

واضاف، "ان هندسة القدرة العالمية آخذة في التغيير لكن الغرب معرض للتغييرات بشكل اكبر، ومنطقة غرب أسيا منطقة عانت الكثير من الجراح نتيجة الازمات التي فرضت عليها في اطار الاحتلال والاعتداءات والارهاب".

وتابع، "تمكنت المنطقة اليوم الى حد ما من التغلب على الازمات، وسوريا على وشك اجتياز المرحلة العسكرية نحو السياسية وفي العراق تشكلت حكومة في مرحلة ما بعد داعش وفي اليمن ابرم اتفاق وقف اطلاق النار وتُشاهد مؤشرات للسلام في افغانستان".

وأوضح العميد وحيدي ان داعش اليوم يعمل على الاستقرار في افغانستان والتواجد في اسيا الوسطى، وفي المنطقة لاتزال تسمع أصوات قرع الطبول من قبل بعض الدول الاقليمية كالسعودية والامارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة