البث المباشر

لبنان... صهاريج المازوت الإيراني انطلقت باتجاه عدد من المناطق

الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 15:36 بتوقيت طهران
لبنان... صهاريج المازوت الإيراني انطلقت باتجاه عدد من المناطق

قال مدير شركة الأمانة للمحروقات، أسامة عليق، إنّ "65 صهريج مازوت دخلت الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الخميس، فيما توجّهت صهاريج أخرى الى عدد من المناطق اللبنانية".

وأشار مدير شركة الأمانة إلى أنّ المازوت الإيراني "يتم الآن تفريغه في خزانات الشركة في بيروت والجنوب والبقاع والشمال"، على أن تبدأ بتوزيع المازوت على مستحقيها "بحسب الأولويات التي حددها السيد حسن نصر الله".

وأوضح السيد نصر الله، في كلمة سابقة، أنّ هذه الجهات هي "المستشفيات الحكومية، ودُور العجزة والمسنين، ودُور الايتام، ودُور ذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسات المياه، والبلديات الفقيرة والتي لديها آبار مياه"، بالإضافة إلى أفواج الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.

وتابع عليق: "هناك فئتان ستستفيدان من المازوت الإيراني فئة سيقدّم لها كهدية وفئة أخرى ستدفع ثمنه"، موضحاً أنّ الطلبات "بدأت تنهال علينا بكثافة ومن كل المناطق اللبنانية منذ إعلان السيد نصر الله وصول الباخرة".

وأكّد عليق أنّ الشركة "سوف تبدأ بعد أيام قليلة تسليم المازوت إلى من تقدم بطلبه بحسب الأولويات"، لافتاً إلى وجود "لجانٍ ستشرف على وصول المازوت الإيراني إلى مستحقيه".  

وشدّد مدير شركة الأمانة على أنّ اللجان "ستتأكد ايضاً من استهلاك المازوت بالمكان المناسب وعدم تخزينه".

ووصلت قوافل الصهاريج المحمّلة بالمازوت الإيراني، أمس الخميس، إلى الأراضي اللبنانية من سوريا، بمواكبة أمنية، حيث استقبلها أبناء المنطقة بالترحيب.

ويشهد لبنان أزمة محروقات شلّت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة