البث المباشر

8 وزراء مرشحين يحضرون اجتماع اللجنة الاستراتيجية في البرلمان الايراني

السبت 14 أغسطس 2021 - 09:14 بتوقيت طهران
8 وزراء مرشحين يحضرون اجتماع اللجنة الاستراتيجية في البرلمان الايراني

أعلن نائب رئيس لجنة "الثورة الاسلامية" في مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا ميرتاج الديني بأن اجتماع اللجنة الاستراتيجية في المجلس عقد الجمعة بحضور 8 وزراء مرشحين ضمن التشكيلة الوزارية المقترحة للحكومة القادمة في البلاد.

وقال ميرتاج الديني في تصريح له بهذا الصدد: سيتم خلال اجتماع السبت الاعلان عن استلام قائمة أسماء الوزراء المرشحين من قبل رئيس الجمهورية لمجلس الشورى الاسلامي.  

واضاف: بعد إعلان استلام القائمة ستبادر اللجان التخصصية لدراسة برامج الوزراء المرشحين لفترة اسبوع.

وقال ميرتاج الديني: ان الوزراء المرشحين سيحضرون اجتماعات اللجان التخصصية فضلاً عن اللجنتين "الاستراتيجية" و"قوى الثورة الاسلامية" للدفاع عن برامجهم، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم خلال اجتماع مفتوح لمجلس الشورى الاسلامي اجراء التصويت على الثقة للوزراء المرشحين.  

والوزراء المرشحون الذين حضروا الاجتماع هم وزراء النفط جواد أوجي والطاقة علي أكبر محرابيان والصحة والعلاج والتعليم الطبي بهرام عين اللهي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى زارع بور والرياضة والشباب حميد سجادي والسكن واعمار المدن رستم قاسمي والتعاون والعمل والرخاء الاجتماعي حجت الله عبدالملكي والعدل امين حسين رحيمي.

وكان رئيس الجمهورية ابراهيم رئيسي قد قدم بعد اسبوع من مراسم أداء اليمين الدستورية قائمة بأسماء التشكيلة الوزارية المقترحة لرئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة