البث المباشر

الفصائل الفلسطينية تدعو لاعتبار يوم الجمعة القادم يوماً للتصعيد الميداني

السبت 29 ديسمبر 2018 - 22:09 بتوقيت طهران
الفصائل الفلسطينية تدعو لاعتبار يوم الجمعة القادم يوماً للتصعيد الميداني

دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في الضفة الغربية إلى اعتبار يوم الجمعة القادم يوما للتصعيد الميداني في كافة مناطق الاحتكاك والتماس مع الاحتلال.

وفي بيان لها أصدرته اليوم دعت القوى الفلسطينية إلى شد الرحال لحماية الخان الاحمر الذي يُعد بوابة القدس رفضاً للتهجير القسري.

كما طالبت الشركات والمؤسسات الدولية المتورطة في علاقات تجارية او عسكرية مع دولة الاحتلال وشركاتها العاملة في المستوطنات بإنهاء علاقاتها مع المؤسسات الاحتلالية كافة انحيازاً للقانون الدولي.

وأكدت أن القوانين العنصرية التي يجري إقرارها من قبل سلطات الاحتلال بما فيها قانون منع الإفراج المبكرعن الاسرى، وإبعاد عائلاتهم، باتت تتطلب ارادة دولية جادة لمعاقبة اسرائيل على جرائمها.

على صعيد آخر قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن الاحتلال الصهيوني والوسطاء تحت اختبار فصائل المقاومة في قطاع غزة، مؤكداً ضرورة تطبيق تفاهمات كسر الحصار عن القطاع.

وشدد الحية في حديث صحفي على أن أهالي قطاع غزة وخلفهم المقاومة الفلسطينية ماضون في انتزاع حقوقهم في العيش بكرامة على أرضهم وإنهاء الاحتلال.

وانتقد القيادي في حركة حماس بشدة التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني، معتبراً أنه طعن للقضية الفلسطينية واستهانة بالحق الثابت في مواجهة الاحتلال.

وطالب عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية الدول العربية بوقف مسلسل التطبيع وعدم فتح عواصمها للمسؤولين الصهاينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة