البث المباشر

الرئيس الإيراني: التعاطي الواسع مع دول الجوار، أساس سياستنا الخارجية

الخميس 5 أغسطس 2021 - 09:26 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: التعاطي الواسع مع دول الجوار، أساس سياستنا الخارجية

أكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي على القواسم القواسم التاريخية والثقافية الكبيرة بين ايران واوزبكستان، وقال، ان هناك طاقات كبيرة لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية ونتطلع الى تنشيطها خدمة لمصالح شعبي البلدين.

وقال الرئيس رئيسي خلال استقباله الاربعاء رئيس المجلس التشريعي الأعلى في أوزبكستان، نور الدين جان إسماعيلوف، إن البلدين لديهما الكثير من القواسم المشتركة في التاريخ والثقافة وهناك فرص كبيرة للتنمية وإقامة علاقات في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية بين البلدين التي نهتم بتفعيلها لمصالح بلدينا.

وأكد على تسريع استكمال الاتفاقات القائمة بين البلدين وضرورة تحديد الطاقات الجديدة المتاحة، وأشار إلى أن تعميق وتعزيز العلاقات والتعاون ينبغي أن يقود الى أمن البلدين وزيادة رفاه شعبيهما.

وشدد رئيسي أيضاً على أهمية التعاون الوثيق بين برلماني إيران وأوزبكستان، قائلاً، إن التفاعل البرلماني والتعاون يمكن أن يلعب دوراً فعالاً في تنفيذ الاتفاقات بينهما وتنمية العلاقات المتنامية.

بدوره قال نور الدين جان إسماعيلوف، رئيس المجلس التشريعي الأعلى في أوزبكستان، إن أوزبكستان تسعى إلى تطوير وتعزيز علاقات شاملة مع إيران، خاصة في قطاعي التجارة والاقتصاد.

وأشار رئيس المجلس التشريعي الأعلى لأوزبكستان: إننا نعتبر توسيع التعاون البرلماني بأنه يلعب دوراً مؤثراً في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين ليس فقط على الصعيد الاقتصادي بل على الصعيدين الثقافي والعلمي، ونحن عازمون على دفع هذه العملية بقوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة