البث المباشر

الرئيس الإيراني: تربطنا مع باكستان أواصر لا تنفصم

الخميس 5 أغسطس 2021 - 08:52 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: تربطنا مع باكستان أواصر لا تنفصم

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي ان طهران واسلام آباد تربطهما أواصر لا تنفصم، لافتاً الى ضرورة تحديد الطاقات المتزايدة لرقع مستوى العلاقات والتعاون الثنائي وتفعيلها في مسار تحقيق مصالح البلدين والمنطقة.

وخلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني في طهران الاربعاء اعتبر الرئيس رئيسي العلاقات بين طهران واسلام آباد بأنها علاقات تفوق مسألة الجوار وقال: ان العلاقات بين الشعبين مبنية على أسس عقائدية وثقافية وهي علاقات لا تنفصم.

واعتبر المستوى المطلوب والمتوخى للعلاقات بين ايران وباكستان بأنه يفوق بكثير المستوى الراهن وقال: انه ينبغي التعرف على طاقات رفع مستوى العلاقات والتعاون بين البلدين وتفعيلها.

وأعرب رئيس الجمهورية عن القلق ازاء التوترات وانعدام الأمن في أفغانستان وأكد على التعاون بين ايران وباكستان لارساء السلام والامن المستديم فيها وقال: إن أوضاع الشعب الأفغاني مقلقة وينبغي علينا عبر التعاون المشترك ألا ندع هذا الشعب المسلم يتضرر أكثر مما هو الآن.

وأكد رئيسي ان تواجد اميركا في أي مكان من العالم لا يحل أي مشكلة بل يخلق المشاكل أيضاً وأضاف: ان مصير افغانستان يجب ان يقرر من دون تدخلات الاجانب وبيد الافغان انفسهم وعبر الحوار والسبل السلمية.

من جانبه اعتبر رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، ايران وباكستان بانهما روحان في جسد واحد ووصف العلاقات بينهما بانهما اخوية، معربا عن ثقته برفع مستوى التعاون بين البلدين في جميع المجالات في ضوء الرؤية الايجابية للرئيس الايراني تجاه تنمية العلاقات الثنائية.

وأشار سنجراني الى عجز اميركا في توفير الامن بافغانستان وأضاف: ان اميركا هي العنصر الاساس لزعزعة الامن في مختلف المناطق.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ايران في ضوء ظروف المنطقة لإيجاد التنسيق بين الدول الاسلامية من أجل نشر الأمن والسلام في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة