البث المباشر

نائب سوري: افتتاح سفارات عربية في دمشق قريبا

الخميس 27 ديسمبر 2018 - 22:13 بتوقيت طهران
نائب سوري: افتتاح سفارات عربية في دمشق قريبا

قال عمار الأسد، عضو البرلمان السوري، إن عودة سفارة دولة الإمارات إلى دمشق، سيتبعها عودة بعض السفارات العربية قريبا.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى 'سبوتنيك' أن الفترة المقبلة، ستشهد زيارات على مستوى رفيع إلى العاصمة السورية، خاصة وأن المعركة حسمت علي الأرض، وأيقن العالم خطورة المواجهات التي خاضتها سوريا نيابة عن الجميع، كما أن العديد من الدول أدركت خطأها حين عزلت نفسها عن قضية المنطقة بمقاطعة دمشق.

وتابع "العودة إلى سوريا اليوم، تمثل الانتصار الحقيقي بعد سبع سنوات من الحرب ضد جماعات الإرهاب والمؤامرات التي كانت تحاك ضد المنطقة".

ومضي "قوة سوريا وموقعها تجعلها دائما قلب العروبة النابض، وأنها ستبقي المدافع الأول عن قضايا العرب، وخاصة قضية فلسطين".

واستطرد بقوله "سوريا ترحب بأي جهود عربية، وتمد يدها لجميع الأطراف من شأنها تحقيق مصالح الشعب السوري، و العمل العربي المشترك، وأنها تتنازل عن الكثير من حقوقها لصالح وحدة الصف العربي ومواجهة التحديات التي تهدد المنطقة بالكامل".

وفيما يتعلق بدور الدول الخليجية في إعادة الإعمار بسوريا، أوضح الأسد أن سوريا ترحب بأي تعاون عربي من شأنه تحقيق المصلحة للشعب السوري والمجتمع العربي كافة.

يذكر أن السفير العراقي في دمشق، سعد محمد رضا، قال إن دولا أخرى ستعيد فتح سفاراتها في دمشق بعد أن تم إعادة فتح السفارة الإماراتية.

وقال رضا، في تصريحات صحفية أثناء حضوره مراسم افتتاح السفارة الإماراتية: "حضرت رفع العلم الإماراتي على السفارة الإماراتية في دمشق، وغمرني السرور والسعادة، وهذه دعوة لكل العرب للعودة إلي دمشق الحبيبة"، مضيفا أن "هناك سفارات أخرى ستفتح في سوريا قريبا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة