البث المباشر

ندوة إلكترونية حول "الحج والتكامل الإنساني" في إندونيسيا

الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 19:51 بتوقيت طهران
ندوة إلكترونية حول "الحج والتكامل الإنساني" في إندونيسيا

نظمت المستشارية الثقافية الإسرانية لدى إندونيسيا ندوة "الحج والتكامل الإنساني" العلمية الإلكترونية بمشاركة كوكبة من الأكاديميين، والطلاب والمهتمين بهذا الشأن.

وتم تنظيم هذه الندوة الافتراضية بالتعاون مع منظمة أهل البيت(ع) بإندونيسيا (ABI)، ومركز تدريب السياسة الإسلامية، وقسم السياسة الإسلامية بجامعة "رادن الفتح" الحكومية الاسلامية في باليمبانج.

وقال المستشار الثقافي الإيراني لدي إندونيسيا "مهرداد رخشنده" في كلمة إن غاية الدين الإسلامي وهدفه الرئيسي هو بلوغ الإنسان المسلم الكمال الإنساني وتجسيد التوحيد في العقيدة والسلوك البشري.

وأشار الى أن للحج، بمعانيه السامية، مكانة كبيرة في الدين الإسلامي بحيث يمكن البحث عن روح وجوهر الرسالة المحمدية في فريضة الحج الإلهية.

وأضاف مهرداد رخشنده أن أساس التكامل الإنساني من منظور الإسلام هو معرفة الذات، الأمر الذي ينزّه البشر من كل رذيلة ونقيصة أخلاقية.

وتحدث في ندوة "الحج والتكامل الانساني" الإلكترونية من جاكرتا رئيس تحرير صحيفة "رعيت مردكا" "محمد روسمادي" قائلاً: إن رسالة الحج للمسلمين تحمل مبدأ التوحيد ووحدة الأمة، مؤكداً أن الحج مدرسة في كل أبعاده فإن رحلة الحج تعلم الزوار الكثير.

وتحدث بعد ذلك، رئيس منظمة أهل البيت(ع) الإندونيسية "زاهر يحيي" قائلاً: إن معرفة الحج حسن المعرفة تساعد الإنسان في بلوغه اليقين والمعرفة مؤكداً أن الحج بحسب الروايات هو عبارة عن عرفة أي معرفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة