البث المباشر

ايران.. تنظيم دورة أكاديمية افتراضية حول الدراسات الشيعية

الأحد 27 يونيو 2021 - 08:50 بتوقيت طهران
ايران.. تنظيم دورة أكاديمية افتراضية حول الدراسات الشيعية

ينظم المعهد الدولي للحكمة في إيران بالتعاون مع جامعة أهل البيت(ع) الدولية وجامعة فردوسي في مشهد المقدسة، دورة أكاديمية مكثفة حول الدراسات الشيعية عبر الفضاء الافتراضي.

وستقام هذه الدورة الأكاديمية عبر الانترنت(أونلاين) باللغة الإنجليزية  لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك بتنظيم المعهد الدولي للحكمة في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وستعقد هذه الدورة 12 لغاية 31 يوليو / تموز المقبل خلال 18 جلسة، وسيقوم بالتدريس فيها عدد من الأساتذة الدوليين البارزين من الجامعات المرموقة عالمياً.

ومن الموضوعات التي يتم تدريسها في هذه الدورة هي "تاريخ الشيعة"، و"عقيدة الإمامة وغيرها من التعاليم الرئيسية للشيعة"، و"الفروع"، و"الشعائر"، و"الطقوس"، و"التعاليم الروحية"،  و"الفكر السياسي للإسلام الشيعي".

وتهدف هذه الدورة الدولية إلى شرح الأبعاد المختلفة لمدرسة أهل البيت (ع) بشكل صحيح بناءً على الفكر الشيعي، وتعزيز المعرفة المتخصصة لدى الأساتذة والطلاب والمهتمين  في هذا المجال بالشيعة الإمامية الاثني عشرية.

وبما أن هذه الدورة الأكاديمية المكثفة تُعقد باللغة الإنجليزية، فمن الضروري أن يتقن المشاركون اللغة الإنجليزية، كما أنه سيتم منح المشاركين شهادات المشاركة في نهاية الدورة.

ومن الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في هذه الدورة هم الأستاذ في جامعة "كولومبيا" الأمريكية "الدكتور نظام حيدر"، والأستاذ في جامعة "جورجتاون" الأمريكية "الدكتور رسول نقوي"، ورئيس قسم الدراسات الاسلامية بجامعة "جورج ميسن" الأمريكية "الدكتور عبدالعزيز ساشدينا"، والأستاذ في جامعة فيينا الدكتور ليسلوته عبيد.

ولمزيد من المعلومات وللتسجيل في هذه الدورة يمكنكم الرجوع إلى الرابط التالي: ‌

https://hikmat-ins.ir/international-intensive-academic-course-on-shii-studies/

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة