البث المباشر

الشهيد نزار بنات يوارى الثرى بالضفة الغربية

الجمعة 25 يونيو 2021 - 16:58 بتوقيت طهران
الشهيد نزار بنات يوارى الثرى بالضفة الغربية

شيع الاف الفلسطينيين بعد ظهر اليوم جثمان المعارض السياسي البارز نزار بنات ، الذي اغتيل مؤخرا من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة. 

وافادت مصادر محلية إن موكب بنات سار من الحارة الجنوبية إلى بيته في بلدة دورا، ثم ألقت عائلته نظرة الوداع عليه ثم عادت للصلاة عليه في مسجد وصايا الرسول قبل ان يوارى الثرى في مقبرة الشهداء بالخليل.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية وحراكات شبابية في الضفة الغربية المحتلة دعت لأوسع مشاركة في جنازة بنات ومشاركة حاشدة في تشييع جثمانه بعد صلاة الجمعة من مسجد وصايا رسول الله في المنطقة الجنوبية في الخليل وصوب مقبرة الشهداء في منطقة ضاحية البلدية.

بدورها دعت حركة حماس كل الأحرار في الضفة الغربية للتوجه لمدينة الخليل، والوقوف صفًّا واحدًا في وجه سياسة التفرد التي تعيشها الساحة الفلسطينية مطالبة باطلاق حراك شعبي وجماهيري يطالب بإنقاذ الحالة الفلسطينية وتوحيد الجهود نحو برنامج مقاوم يوجه البوصلة والسلاح نحو الاحتلال الصهيوني. 

من جهتها حملت عائلة بنات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه محمد اشتية المسؤولية الكاملة عن اغتيال بنات ، بعد اعتقاله والاعتداء عليه من قبل أجهزتهم الامنية مؤكدة أنه تعرض لعملية اغتيال مُدبّرة نتيجة معارضته النهج السياسي للسلطة الفلسطينية.

وأوضحت أن أكثر من 20 مسلحًا اقتحموا المنزل الذي كان فيه بالمنطقة الجنوبية من الخليل، وفجّروا مدخله، ثم أحاطوا بنزار وهو نائم وضربوه بهراوة من حديد على رأسه ، ثم انهالوا عليه بأعقاب البنادق ورشوه بغاز الفلفل والمسيل للدموع، وجردوه من ملابسه، ثم سحلوه.

ولاقت جريمة الاغتيال استنكارًا واسع من مكونات الشعب الفلسطيني في حين أعربت الأمم المتحدة عن صدمتها داعية لإجراء تحقيق شفاف في ملابسات الجريمة.

 

 

  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة