البث المباشر

حماس ترفض مبررات برنامج الأغذية العالمية لتقليص مساعدات اللاجئين الفلسطينيين

الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 09:33 بتوقيت طهران
حماس ترفض مبررات برنامج الأغذية العالمية لتقليص مساعدات اللاجئين الفلسطينيين

رفضت، حركة حماس، المبررات التي يسوقها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لتقليص مساعداته وخدماته للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان مساء الخميس أن الحركة ترفض المبررات التي يسوقها برنامج الأغذية العالمية لما لها من آثار كارثية على حياة مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة إلى التسبب بانعدام الأمن الغذائي لهم، وتفاقم أزماتهم الإنسانية، كونهم يعتمدون بشكل أساسي على هذه المساعدات والخدمات.

وحذرت الحركة من استمرار هذه السياسات وخطورة تداعياتها على حياة أبناء الشعب الفلسطيني داعية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها والتراجع عن هذه الإجراءات، والعمل على حل أزماتها المادية.

ودعت حماس المجتمع الدولي والدول المانحة إلى تقديم مزيد من الدعم لهذا البرنامج، ومساعدة الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في نيل حقوقهم وتجنيبهم المزيد من المصاعب والأزمات

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أعلن أنه يواجه عجزًا كبيرًا في التمويل، في فلسطين، والذي سيؤثر على حوالي 193 ألف شخص، يعانون من الفقر المدقع في قطاع غزة والضفة الغربية، اعتبارًا من كانون الثاني / يناير 2019.

وأعلنت هيئة الخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في منطقة كامتشاتكا، عن وقوع زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر بالقرب من شواطئ كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا.

من جانبه أبلغ مركز التحذير من موجات تسونامي في المحيط الهادي بتهديد حصول تسونامي بعد الزلزال قبالة سواحل كامتشاتكا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة