البث المباشر

دعاء الإمام المهدي في المهمّات، المسمّى بدعاء العبرات-2

الأحد 20 يونيو 2021 - 19:17 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة المهدوية

إلهي فحفظاً حفظاً لغرائز غرسها وشربها بيد الرحمن ونجاتها بدخول الجنان أن تكون بيد الشيطان تحز وبفأسه تقطع وتجز إلهي فمن أولى منك بأن يكون عن حريمك دافعا ومن أجدر منك بأن يكون عن حماك مانعاً.
إلهي إن الأمر قد هال فهونه وخشن فألنه وإن القلوب كاعت (1) فطمنها والنفوس ارتاعت فسكنها إلهي إلهي تدارك أقداما زلت وأفهاما في مهامه (2) الحيرة ضلت إن رأت جبرك على كسيرها وإطلاقك لأسيرها وإجارتك لمستجيرها أجحف الضر بالمضرور ولبى داعيه بالويل والثبور فهل تدعه يا مولاي فريسة للبلاء وهو لك راج أم هل يخوض لجة الغماء وهو إليك لاج.
مولاي إن كنت لا أشق على نفسي في التقى ولا أبلغ في حمل أعباء الطاعة مبلغ الرضا ولا أنتظم في سلك قوم رفضوا الدنيا فهم خمص (3) البطون من الطوى (4) ذبل الشفاه من الظمأ عمش العيون من البكاء بل أتيتك بضعف من العمل وظهر ثقيل بالخطايا والزلل ونفس للراحة معتادة ولدواعي الشر منقادة.
أفما يكفيني يا رب وسيلة إليك وذريعة لديك إنني لأولياء دينك موال وفي محبتهم مغال ولجلباب البلاء فيهم لابس ولكتاب تحمل العناء بهم دارس أما يكفيني أن أروح فيهم مظلوما وأغدو مكظوما وأقضي بعد هموم هموما وبعد وجوم وجوما.
أما عندك يا مولاي بهذه حرمة لا تضيع وذمة بأدناها يقتنع فلم لا تمنعني يا رب وها أنا ذا غريق وتدعني هكذا وأنا بنار عدوك حريق.

*******

(1) كيعوعة القلب: جبنها وروعتها.
(2) المهامه ج مهمهة: البلد القفر والمفازة البعيدة.
(3) خمص البطن: ضمر، الخميص: ضامر البطن.
(4) طوى الرّجل: تعمّد الجوع وقصده.

*******

المصدر: الصحيفة المهدوية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة