البث المباشر

بالصور.. أصداء فوز ايران على البحرين في عقر داره

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 22:15 بتوقيت طهران
بالصور.. أصداء فوز ايران على البحرين في عقر داره

تناولت العديد من الوكالات العالمية والصحف والمواقع الاخبارية، باهتمام فوز منتخب ايران لكرة القدم على نظيره البحريني في المنامة بثلاثية نظيفة في إطار المرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

وحسم منتخب ايران المواجهة بهدفين من توقيع مهاجم زينيت الروسي سردار آزمون والهدف الاخير عبر مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي  ليصعد رصيد ايران الى المركز الثاني في الترتيب بـ 12 نقطة في اطار منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا العراق وهونغ كونغ وكمبوديا.

وقطعت ايران بهذا الفوز شوطا كبيرا لبلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات ما أثار ردود فعل واسعة واهتمام وسائل اعلام محلية وعالمية بتغطية الحدث. فيما انتهي تقريبا أمل البحرين في التأهل للمرحلة القادمة.

فعنونت وكالة رويترز " عبور ايران من البحرين عبر مقصية آزمون"، معتبرة  أن هدفي آزمون وطارمي أبقت ايران باجواء المنافسة لخوض بطأقة التأهل للمرحلة الثالثة.

كما اعاد القسم الرياضي " ياهو سبورت" نشر عنوان رويترز.

 

ومن رويترز الى صحيفة الايام البحرينية التي عنونت " خسارة الاحمر البحريني امام ايران في التصفيات الاسيوية المزدوجة". منوهة الى أن منتخب البحرين قدم مباراة حيوية في الشوط الاول وسرعان ما تراجع في الشوط الثاني.

 

اما صحيفة " اوجوكو" البرتغالية فعنونت " طارمي في انتصار ايران سجل هدفا وصنع هدفين" مثنيا على اداء مهاجم بورتو، بالقول أن طارمي تألق امام منتخب البحرين  بقيادة المدرب البرتغالي هليو سوزا. إن هذا هو الفوز الاول ايران على البحرين خارج أرضها ما ادى لتساوي الفريقين بالنقاط حيث لكل منهما 12 نقطة بفارق نقطتين على العراق المتصدر.

 

موقع " ريكورد" البرتغالي عنون " مشاكسة طارمي امام بحرين هليوسوزا" وكتب أن لطارمي دورا حساما بالفوز على البحرين بقيادة البرتغالي هليو سوزا. مهاجم بورتو بتسجيله هدفا وصنع هدفين حقق الفوز لمنتخب بلاده وأنعش آماله لبلوغ التصفيات النهائية لكاس العالم.

 

فيما عزا  موقع كووورة السعودي خسارة البحرين امام ايران للهفوات الدفاعية موضحا أن الاخطاء الدفاعية والقوة البدنية وعدم التنسيق وغياب اسماعيل عبداللطيف والتغييرات المتأخرة من اسباب خسارة البحرين امام ايران.

 

اما وسائل الاعلام الروسية فتناولت الحدث مثنية على اداء نجم زينيت بطرسبرغ " سردار آزمون" ، حيث كتب موقع " جمبيونات" الروسي معنونا " مقصية آزمون ساهمت بفوز ايران على البحرين بتصفيات كاس العالم 2022".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة